أفضل 5 كريمات لتبيض البشره طبيعياً

هناك عوامل كثيرة تؤثر على جمال المرأة وإطلالتها الخارجية ومنها التسريحة والمكياج والملابس التى تجعل المرأة متألقة وجذابة طوال اليوم فى جميع الاوساط التى تظهر بها كالنادى والعمل والجامعة والكافيهات ووسط الاسرة . لذلك يلعب لون البشرة عاملاً مهماً في إبراز جمال المرأة بكل تأكيد . ولكن مع الوقت تتعرض البشرة إلى بعض المشاكل مثل ( الجفاف - ظهور البثور في الوجه - حب الشباب ) .  ان الوصفات الطبيعية هذه الايام اصبحت كثيرة ومتغيرة ، وصفات متعددة ولكن ما هى الوصفات التى تناسب نوع البشرة الدهنية او البشرة العادية او البشرة الناعمة؟ ، ان التعرض طويلاً لأشعة الشمس ، والتلوث ، واستخدام المواد الكيميائية وغيرها من العوامل قد تؤدي إلى اسوداد بشرتك وجفافها ، وتسعى الكثير من النساء إلى التخلّص من البقع السوداء على البشرة من خلال كريمات قد تحتوي هي الأخرى على مواد كيميائيّة قد تضرّ ببشرتك أيضاً ، ومن المشاكل التي تواجهها غالبية النساء على مستوى العالم والوطن العربى على وجه الخصوص هي ( دكانة لون البشرة - صعوبة تفتيحها رغم استخدامهن كريمات التبييض ) . إليك سيدتى 5 كريمات طبيعية يمكنك صناعتها في المنزل لتبييض بشرتك.



1- اللبن :

المتعارف عليه ان اللبن يحتوى على حامض اللاكتيك المختص في تبييض البشرة ويناسب كل أنواعها مهما كانت بشرة ناعمة او عادية او جافة او دهنية . يجب عليكى ان تقومى بخلط ملعقتين من اللبن مع 3 ملاعق من دقيق الشوفان وملعقة من ليمون الحامض ، ثم بعد ذلك قومى بوضع هذا الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة واحصلي على نتيجة رائعة لم تتوقعيها من قبل.



2- البرتقال :

ان فاكهة البرتقال تحتوى على الفيتامين C المفيد للبشرة والذي يساهم بتبييضها وهذا بشهادة جميع الاطباء ومتخصصى العناية بالبشرة . يجب عليكى ان تقومى باضافة القليل من الكركم إلى ملعقتين من عصير البرتقال ، ثم ضعى هذا الخليط على وجهك ورقبتك أو على اليدين والساقين لمدة 20 إلى 30 دقيقة يومياً.



3- الطحين :

ان الطحين ينصح به جميع الاطباء ومتخصصى العناية بالبشرة لأن الطحين يعتبر من أفضل الأطعمة لتبييض البشرة إذ إنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية التي تعيد لبشرتك صحتها ونضارتها وتألقها وبياضها . يجب عليكى ان تقومى بخلط كمية قليلة من الطحين مع الماء أو ماء الورد ليصبح عجينة متماسكة وضعيه على بشرتك حتى يجف وأزليه لاحقاً بعد حوالى ١٥ دقيقة .



4- الشوفان :

ان الشوفان يعتبر من افضل الطرق التى ينصح بها جميع الاطباء ومتخصصى العناية بالبشرة لان من الطبيعى ان أفضل طريقة لتبييض البشرة هي تجديد الخلايا والشوفان من أبرز المواد التي تساعد على هذا الأمر . لذلك قومى سيدتى باضافة  القليل من عصير الطماطم إلى الشوفان وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم بعد ذلك أزيلي المزيج من خلال فركه على الوجه بلطف.



5- الخيار :

ان الخيار بالطبع من افضل الادوات التى ينصح به للبشرة من فترات سابقة وطويلة ، لان الخيار يساعد على تعزيز الكولاجين في البشرة ويؤمن لها الليونة بالإضافة إلى أنه يبردها وينقي البشرة من جميع الشوائب العالقة بها ليعمل على تبييضها فى اسرع وقت . لذلك يمكنك سيدتى بكل بساطة وضع الخيار على المناطق الداكنة لتبييضها مرتين يومياً لمدة 15 دقيقة فقط ، كما يمكنك سيدتى خلط ملعقة من عصير الليمون مع أخرى من عصير الخيار وتطبيق المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.