التهاب اللثة أسبابه وطرق العلاج منزليا

التهاب اللثة الاعراض والعلاج طبيعيا


ما هو التهاب اللثة؟
ان التهاب اللثه هو إحدى الأمراض التي تصيب الفم والذي يسبب الكثير من الألم والإزعاج للأشخاص المصابين بهذا النوع من الالتهاب لانه مؤلم كثيرا ويؤثر على الاسنان بشكل مباشر ، حيث إن أمراض الفم والأسنان لا ترتبط بعمر معين أو جنس دون الآخر فالجميع معرض بالإصابة بهذه الالتهابات سواء اطفال او شباب او فتيات او رجال او نساء او كبار سن الجميع يصاب بالتهاب اللثة المزعج ، ويعود السبب الرئيسي للإصابة بالتهاب اللثة قلة الإهتمام والعناية بنظافة الفم والأسنان وللتعرف على المزيد من المعلومات التي تساعد بالتخفيف من الإصابة بهذه الالتهابات نقدم بعض من المعلومات التي تفيد بصحة الفم والأسنان.

 

علاج التهاب اللثة

الأسباب التي تؤدي لحدوث التهابات اللثة

  1. من اهم اسباب التهاب اللثة عدم الإهتمام بنظافة الأسنان بعد تناول الوجبات حيث إنّ الطعام يكوّن طبقة من الجير فوق اللثة وبعد مرور الوقت القصير تتكاثر البكتيريا بالفم التي تسبب الالتهاب وتعتبر بقايا الطعام الموجودة بالفم هي البيئة المناسبة لنمو مثل هذه البكتيريا التي تنمو بشكل كبير.

  2. تلتهب اللثة بسبب الإصابة بأمراض السكري.

  3. تلتهب اللثة بسبب التدخين بأنواعه.

  4. تلتهب اللثة بسبب تناول كمية كبيرة من المضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا النافعة بالفم.

  5. تلتهب اللثة بسبب تقويم الأسنان الذي يسمح بتجمع طبقة من الطعام بين ثناياه.

  6. تلتهب اللثة بسبب تغير الهرمونات التي تحدث للمرأة خلال الدورة الشهرية.

  7. تلتهب اللثة بسبب فترة الحمل حيث تضعف الجسم وتقلل من مقاومة الجسم للأمراض.

  8. تلتهب اللثة بسبب نقص بالكالسيوم والفيتامينات وخصوصاً فيتامين سي.


 

أعراض التهاب اللثة

  • يحدث اللثة بسبب عند تغير يحدث بلون اللثة حتى يصبح لونها مائلاً للحمرة.

  • من اعراض التهاب اللثة ايضا حدوث نزيف باللثة.

  • من اعراض التهاب اللثة ايضا حدوث ألم شديد بمنطقة الفم ولا يتم تحديد مصدر الألم.

  • من اعراض التهاب اللثة ايضا الحرقة الشديدة بالفم.

  • من اعراض التهاب اللثة ايضا حدوث ألم بالأسنان الذي يؤدي بعد ذلك لسقوط الأسنان.


 

طرق طبيعية للتخلص من إلتهاب اللثه



  1. حتى نعالج التهاب اللثة جيدآ يجب العناية بنظافة الأسنان وذلك بتنظيفها بالفرشاة والمعجون يومياً ثلاث مرات بعد الأكل مع استعمال الخيط لتنظيف منطقة ما بين الأسنان ، ويمكن تنظيف الأسنان والحصول على أسنان صحية استعمال السواك الذي ينظف ويعقم الأسنان.

  2. حتى نعالج التهاب اللثة جيدآ يجب استعمال المحلول الملحي والمضمضة به عدّة مرات باليوم بعد الأكل للتخلص من البكتيريا الموجودة بالفم حيث إنّ الملح يعمل على تطهير الفمم بشكل كبير من جميع البكتيريا.

  3. حتى نعالج التهاب اللثة جيدآ يجب تنظيف اللثة وتعقيمها بزيت الزيتون وذلك بدهنها بقطنة كل يوم مرتين حتى يتم الشفاء والتخلص من الالتهاب الموجود باللثة.

  4. حتى نعالج التهاب اللثة جيدآ يجب المضمضة بملعقة من زيت الزيتون لمدة دقيقتين وبهذه الحالة يتم القضاء على جميع البكتيريا الضارة الموجودة بالفم.

  5. حتى نعالج التهاب اللثة جيدآ يجب تطهير وتعقيم الفم بزيت الجليسرين فهو يحتوي على مواد مطهرة ومعقمة للفم ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

  6. حتى نعالج التهاب اللثة جيدآ يجب العناية بصحة الفم والأسنان هي الخطوة الأهم للحفاظ على فم نظيف وصحي للتمتع بإبتسامة نضرة.


 

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.