علاج البواسير نهائيا في المنزل بالطرق الطبيعيه

علاج البواسير الداخلية والخارجية بالطرق الطبيعيه


ان البواسير اصبحت مشكلة مؤلمة تواجه الجميع لانها عندما يصاب بها الشخص تؤلمه كثيرا لانها تكون عند فتحة الشرج والمستقيم  ويساهم فى حدوثها مجموعة من العوامل مثل ( الجاذبية - التاريخ العائلى - الامساك - حمل الاثقال - الحمل - الجلوس لفترات طويلة - الوقوف لفترات طويلة - قلة النشاط ) ، وتنقسم البواسير لنوعين بواسير داخلية وبواسير خارجية ، وتقع البواسير تحت الجلد حول فتحة الشرج كما قلنا سابقا ، لذلك سنقدم لكمل على موقعنا اليوم ١٠ طرق لعلاج البواسير بكل سهولة.

 

طريقة علاج البواسير فى المنزل


 

  1. علاج البواسير بالثلج


ينصح جميع الاطباء بالجليد لعلاج البواسير حيث ان علاج المرضى في المنازل نقدم لهم النصائح الأولى التي ينصح بها هي الجليد . سوف يساعد الجليد على انقباض الأوعية الدموية ، والحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية .

طريقة علاج البواسير بالثلج وكمادات الثلج للبواسير :

لعلاج البواسير باستعمال الثلج يجب أن تعلم أن هذه الطريقة قد تسبب ألم مؤقت جدا لمدة دقيقه أو دقيقتين بعد وضع الثلج على المنطقة المصابه ولكن سرعان مايزول ألم علاج البواسير بالثلج ومع المواظبه ستشعر بتحسن وشفاء كامل ان شاء الله من البواسير فقط أحضر ضمادات الثلج المتجمده وقم بوضعها على فتحة الشرج لمدة مابين 15 إلى 20 دقيقه ولكن يجب ويشترط أن تواظب يوميا على كمادات الثلج هذه لعلاج البواسير نهائيا.

  1. علاج البواسير بالألوفيرا أو هلام الصبار لعلاج البواسير :


الكثير منا لا يعرف الألو فيرا ولكنها ممتازة جدآ فى علاج البواسير لانها تحتوى على المكونات الطبيعية لعلاج البواسير لان له خصائص مضادة للالتهابات و يساعد على التقليل من تهيج البواسير . الألوة فيرا يمكن ايضا استخدامها على حد سواء للبواسير الداخلية والخارجية .

طريقة استعمال الألوفيرا هلام الصباح لعلاج البواسير الداخلية والخارجيه

علاج الواسير الخارجية بالألوفيرا : قم بدهان وتدليك فتحة الشرج برفق جدا باستعمال هلام الصبار الألوفيرا واستمر في التدليك بلطف وكرر العملية يوميا حتى الشعور بالراحه التامه.

 

  1. عصير الليمون :


يعد الليمون من افضل انواع علاج للبواسير الداخلية والخارجية عن طريق عصير الليمون الذى يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .

 

  1. زيت اللوز :


اما زيت اللوز الذى ينصح به الاطباء جميعا للبواسير الخارجية لان زيت اللوز والمعروف بخصائصه المطرية وامتصاصة من الأنسجة العميقة وهي تستخدم أساسا لعلاج البواسير الخارجية .

 

  1. زيت الزيتون :


زيت الزيتون له عدة خصائص متعددة لان خصائصه مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، ويستخدم زيت الزيتون في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية ، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية على وجه العموم .

 

  1. الحبوب الكاملة :


ان جميع الاطباء يقولون ان البدء في تناول منتجات الحبوب الكاملة إذا كنت تعاني من البواسير . منتجات الحبوب الكاملة تحتوي على كمية جيدة من الألياف ، والتي هي فعالة للغاية في تخفيف أعراض البواسير ومنع النزيف لانها تساعد على تقليص حجم الاوعية الدموية .

 

  1. عسل الساحرة :


يعد هذا العسل من افضل العلاجات التى تنهى البواسير تماما لان له خصائص الدواء ويساعد في تخفيف المضايقات المرتبطة بالبواسير حيث يمكن أن يساعد الدواء القابض على تقليص الأوعية الدموية الملتهبة وتخفيف الألم والحكة والتورم .

 

  1. خل التفاح :


ان خل التفاح ممتاز جدا وينصح به لعلاج البواسير لما له من خصائص متعددة ، خل التفاح به خصائص الدواء القابض ، فإنه يساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويعطي الإغاثة من التورم والاحمرار كل من البواسير الداخلية والخارجية .

 

  1. أكياس الشاي الأسود :


يوجد بالشاى الاسود حمض يطلق عليه حمض التانيك وهو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير .

 

  1. شرب المياه :


ينصح الاطباء ومتخصصى علاج البواسير بشرب الماء كثيرا لان الماء تعمل على علاج البواسير الداخلية أو الخارجية ، ويجب زيادة كمية المياه التي تشربها في محاولة لشرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا . لان تناول الماء الكافي يساعد على تطهير الأجهزة الداخلية وترطيب الجسم بأكمله . كما أن شرب الماء كثيرا يوميا يسهل حركة الأمعاء ويحافظ على ليونه البراز، و يقلل الاجهاد .

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.