طريقة عمل الكب كيك

ان الكب كيك من أكثر الاطعمة المنتشرة والمتعارف عليها الآن عالميا وعربيا الذى يتم تناولها طوال الوقت بمعنى لا يرتبط تناولها بميعاد معين ، يمكن تناول الكب كيك صباحا مع وجبة الافطار ، ويمكن تناول الكب كيك بعد وجبة الغداء مع كوب الشاى ، ويمكن تقديم الكب كيك للضيوف فى اى وقت ، طريقة عمل الكب كيك سهلة وبسيطة ولا تحتاج الى مجهود ولا تحتاج ايضا الى تكلفة على الاطلاق ، ان الكب كيك معروفة لدى الجميع ومنتشرة فى الوطن العربى بالكامل وخصوصآ جمهورية مصر العربية ومنتشرة ايضا عالميا ، لذلك سوف نقدم لكى سيدتى على موقعنا اليوم طريقة عمل الكب كيك ، ومقادير عمل الكب كيك ، لذا ركزى معنا جيدآ فى السطور التالية.

كيفية عمل الكب كيك
مقادير عمل الكب كيك

- إحضرى كوب من الدقيق (طحين) أبيض خاص للحلويات.
- إحضرى نصف كوب من الزبدة أو الزيت.
- إحضرى كوب من الحليب السائل.
- إحضرى ثلاثة أرباع كوب سكّر.
- إحضرى بيضة واحدة.
- إحضرى ربع ملعقة صغيرة من الملح.
- إحضرى ملعقة صغيرة فانيليا.
- إحضرى ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
- إحضرى نصف كوب من قطع ( الشوكولاتة - الزبيب - المكسرات ) أو غيرها من مواد التزيين كما تفضلين ، وحسب الرغبة الخاصة بكى بالطبع انتى وافراد اسرتك ، أو يمكن عملها سادة دون أيّ إضافة، على أن تخلطي أي من هذه الإضافات بالطحين قبل إضافتها لمزيج الكيك كي لا تهبط للأسفل.

كيفية تحضير الكب كيك
- لابد اولا ان تقومى بتسخين الفرن على درجة 180م أو325 فهرنهايت.
- ثم قومى بخلط الحليب والزبدة أو الزيت مع البيضة ، والفانيليا ، ثم يضاف إليها السكر والدقيق والملح والبيكنج باودر، ثم بعد ذلك قومى بمزج جيّداً لإزالة أي كتل ، ولا تبالغي في الخفق لأن هذا هو سر نجاح الكب كيك الخفق باليد.
- ثم بعد ذلك قومى بإضافة الشوكولاتة أو أي شيء تختارينه وتفضليه ، وهذا بعد خلطها بالدقيق قليلاً ، وتمزج مع بقية المكونات التى ذكرناها سابقآ.
- ثم بعد ذلك قومى بتجهيز صينية الكب كيك وذلك بوضع الورق الخاص في كل فتحة.
- ثم بعد ذلك قومى بصب القليل من مزيج الكب كيك في كل ورقة حتى ثلثي الورقة.
- ثم بعد ذلك قومى بوضع الصينية في الفرن لمدة 20 - 25 دقيقة.
- يمكنك بعد ذلك سيدتى للتأكد من نضج الكب كيك بواسطة غرز عودٍ خشبيّة في الكب كيك او سكين بشرط ان تخرج السكين بدون اى قطع كبك كيك لمعرفة انه تم نضج الكبك كيك تمامآ ، فإذا خرج نظيفاً فذلك يدل على نضجه، أما إذا علق فيه شيء هذا يعني أنه يحتاج لفترة أطول كي ينضج .
- ثم بعد ذلك قومى بوضع الكب كيك في طبق التقديم ، ويمكن تزيينه بالشوكلاته السائلة أو بعض المكسرات مثل الفستق الحلبي أو الكاجو علماً أن هذه الكمية من الكب كيك تكفي لاثني عشر شخصاً اى تكفى لجميع افراد عائلتك او ضيوفك.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.