ما الموقف المتبع عندما يتم الأستغناء عن خدماتك فى العمل؟

مما لاشك فيه ان الانيهار الإقتصادى التى تعرضت  إليه البلدان فى الشرق الأوسط  فى السنة الماضيه والذى أدى بالتأثير سلبا على جميع الموظفين وعائلاتهم وعلى عوائدهم الماديه وذلك وفقا لأخر إستبيان إحصائى عن حاله الركود الأقتصادى فى البلاد تبين أن هناك أكثر من نسبه 65% من العاملين فى جميع المجالات يعانون بإنعدام الأمان والأستقرار فيما يتعلق بالثبات داخل وظائفهم .

سوف نقوم بأستعراض بعض النصائح الممكن ان تتبع لتساعدكم على امكانية التعايش والتغلب على الأثار السلبييه الناجمه عن عمليه الإستغناء عن خدماتكم :

١- لا تحسب ان عمليه الإستغناء عن خدماتكم كأنها جريمة أقترفت فى حقك .

طبقا إلى عملية الركود الإقتصادى التى تعرض إليها البلدان فى السنه السابقة فأصبح من العبأ الكبير على أصحاب العمل الأحتفاظ بجميع الموظفين لديهم حتى الموظفين ذو الخبره العاليه والحنكه فى العمل ولابد ان تعلم ان هذه الحالة عامة على جميع الشركات فى العالم , فلست الموظف الوحيد التى قد تم الإستغناء عن خدماتكم , وذلك طبقا إلى أخر احصائيه قد قامت بها الولايات المتحده الأمريكيه ان حجم الأستغاء فى العمل وصل إلى 6.1 مليون موظف فى جميع أنحاء العالم .

٢- إعداد ميزانيه جيدة لحساب نفقاتك

يجب عليك إعداد ميزانيه جيده تتضمن فيها كيفيه حساب الأموال التى تكفيك فى خلال الفتره التى يتم فيها التوقف عن العمل لأن من المتوقع حدوث المفآجأت التى لم يتم توقعها فى الحسبان لكيفيه التغلب عليها وذلك لايكون على تقليل نفقاتك كنوع من انواع العقات بل يجب ترشد والتحكم فى النفقات الشخصيه حتى تتسطيع ان تتواكب مع الظروف الجديده التى طرأت عليك وذلك فى خلال الفتره التى تكون فيها من غير وظيفه.

٣- استرجع أهدافك المهنية و العمليه

أصبح الأن بإمكانك بأن تستفاد من عمليه الاستغناء عن خدماتك ووقت فراغك من ان تأخذ خلوه قصيره مع نفسك لاسترجاع أهدافك المهنيه التى تخص وظيفتك وتتطرح على نفسك الكثير من التساؤلات منها:

  • هل كنت تطمح إلى الإستمرار المواظبة فى الوظيفه طوال حياتك العمليه؟

  • هل الوظيفه التى كنت تعمل بها تحقق كل أهدافك وطموحاتك المهنيه المستقبليه؟


بالإجابه على هذه التساؤلات المقترحه قد يكون لديك القدره على معرفه الشركات والعمل المناسب لك للإتحاق به وأيضا يساعدك على إعاده تقيم خبراتك ومجهوداتك السابقه فى العمل التى تتميز به لإمكانيه الالتحاق بعمل أخر .

٤- صمم سيرتك الذاتيه بصوره جديده

من الأن أصبحت على درايه شامله بطبيعه الأعمال التى تتناسب مع كل خبراتك ومؤهلاتك وأيضا العمل الذى تود أن تلتحق به , لذلك يجب عليك اعاده تصميم سيرتك الذاتيه بشكل كامل بحيث يتضمن كل الخبرات والمؤهلات التى إكتسبتها من عملك السابق ولكى تكون مستعدا على شغل وظيفه أخرى مناسبه لك.

٥- حدد اهدافك التى تريد تحقيقها فى البحث عن العمل الجديد

اعتبارا بأنك لاتعمل الأن , فعليك ان تقوم بتحديد أهدافك التى تريد تحقيقها , وذلك بعد الاستغناء عن خدماتك لاتتعنى ان انتاجيتك قد توقفت بل أصبح لديك عمل جديد ألا وهو البحث عن وظيفه جديده طوال الإسبوع لكى تعمل على زياده فرصتك فى إيجاد عملك الجديد.

وفى النهايه أحب أوضح اليك ان الاستغناء عن خدماتك فى العمل ليس أخر الطريق و نهايه المطاف لديك بل إجعله نورا يضىء لك كل الظلمات وحافذا يزيد من رغبتك فى البحث عن فرص عمل جديده .

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.