طريقة عمل الكيك

ان الكيك من أكثر الاطعمة المنتشرة والمتعارف عليها الذى يتم تناولها طوال الوقت بمعنى لا يرتبط تناولها بميعاد معين ، يمكن تناول الكيك صباحا مع وجبة الافطار ، ويمكن تناول الكيك بعد وجبة الغداء مع كوب الشاى ، ويمكن تقديم الكيك للضيوف فى اى وقت ، طريقة عمل الكيك سهلة وبسيطة ولا تحتاج الى مجهود ولا تحتاج ايضا الى تكلفة على الاطلاق ، ان الكيك معروفة لدى الجميع ومنتشرة فى الوطن العربى بالكامل وخصوصآ جمهورية مصر العربية ، لذلك سوف نقدم لكى سيدتى على موقعنا اليوم طريقة عمل الكيك ، ومقادير عمل الكيك ، لذا ركزى معنا جيدآ فى السطور التالية.

مقادير طريقة عمل الكيك
-  أحضرى أربع حبات حجم كبير من البيض.
-  أحضرى كوب واحد من زيت الذّرة.
- أحضرى رشة ملح.
- أحضرى ربع ملعقة بيكربونات الصودا.
-  أحضرى كوبان من الدّقيق المخصص للحلويات.
- أحضرى ملعقة واحدة صغيرة فانيلا سائلة أو فانيليا باودر.
- أحضرى ملعقة واحدة كبيرة بيكنغ باودر.
-  أحضرى كوبان من السكر ، ومن الممكن زيادة الكمية أو تقليلها حسب الرغبة.
-  أحضرى كوب من عصير البرتقال أو كوب واحد من الحليب.
-  أحضرى كوب واحد من الماء المغلي.

مقادير الكريمة لتزيين الكيك
- أحضرى كوب ونصف من السكر الناعم.
- أحضرى ملعقتان كبيرتان من الحليب.
- أحضرى قطرتان لتلوين الطعام بالوان مختلفة فحسب الرغبة اختاري اللون المفضل لك مهما كان اللون الذى تفضليه.


طريقة تحضير الكيك
-  يجب عليك سيدتى المرأة لتحضير مخلوط الكيك قومي بتنخيل الدقيق في وعاء يكون عميق بعض الشئ ، ثم قومى باضافة البيكنج باودر ، والملح ، وبيكربونات الصودا على الخليط واضيفي السكر.
-  يجب عليكى الآن ان تثبتى المضرب الشبكي ، وشغليه على سرعة بطيئة لعدة ثواني فقط.
-  ثم بعد ذلك قومي بإضافة الاتى ( الحليب - زيت الذرة - البيض - الفانيليا ) ، والآن اخفقي هذه المكونات على سرعة متوسطة لمدة تصل إلى دقيقتان على الأكثر.
-  حان وقت اضافة الماء المغلي ، وقومى بعد ذلك بخفقه لمدة تصل إلى نصف دقيقة إلى أن تحصلي على خليط ناعم المهم ان يكون ناعم تمامآ.
-  احضري بعد ذلك قالب كيك ثم قومي بتدهينه بالسمن النباتي ، وضيفى اليه القليل من الدقيق ، وقومي بعد ذلك بتحريكه في القلب ليغطي كافة جوانب القالب ثم تخلصي من الدقيق الزائد الذى لا فائدة منه على الاطلاق.
-  ثم قومي بعد ذلك بسكب الخليط من الكيك في القالب.
-  ثم قومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوي لا اقل من ذلك ولا اكثر حتى تطيب تماما ولا تحترق وخصوصا الجزء العلوى منها ، ثم أدخلي الكيك إلى الفرن لمدة تتراوح من 30 – 35 دقيقة.
-  جاء وقت اختبار نضج الكيك ولمعرفة ان كان الكيك نضج ام لا قومى بوضع عود خشبي صغير أو بوضع سكينة أو شوكة ولكن برفق ، لكن يجب أن يخرج العود أو السكين أو الشوكة نظيفاً فهذا دليل على نضج الكيك.
-  قومي الآن بإخراج الكيك من الفرن ثم اتركيه على شبك من المعدن لعدة دقائق معدودة ، ثم أخرجيه من الصينية ، ثم اتركيه على الشبك إلى أن يبرد تماماً وقومي بالتخلص من ورق الزبدة الذي قمتى باضافته مسبقاً ، وضعي الكيك في طبق التقديم الى جميع افراد الاسرة او الضيوف.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.