الكيكة الاسفنجية بأسهل الطرق وألذ طعم

الكيكة الاسفنجية كأنكِ لم تريها من قبل :-


ان الكيكة الاسفنجية من أكثر الاطعمة المنتشرة والمتعارف عليها الآن عالميا وعربيا ، ان الكيكة الاسفنجية يتم تناولها طوال الوقت بمعنى لا يرتبط تناولها بميعاد معين ، يمكن تناول الكيكة الاسفنجية صباحا مع وجبة الافطار ، ويمكن تناول الكيكة الاسفنجية بعد وجبة الغداء مع كوب الشاى واقرأ أيضا فوائد الشاي ، ويمكن تقديم الكيكة الاسفنجية للضيوف فى اى وقت ، طريقة عمل الكيكة الاسفنجية سهلة وبسيطة ولا تحتاج الى مجهود ولا تحتاج ايضا الى تكلفة على الاطلاق ، ان الكيكة الاسفنجية معروفة لدى الجميع ومنتشرة فى الوطن العربى بالكامل وخصوصآ جمهورية مصر العربية ومنتشرة ايضا عالميا ، لذلك سوف نقدم لكى سيدتى على موقعنا اليوم كيفية عمل الكيكة الاسفنجية ، ومقادير تحضير الكيكة الاسفنجية ، لذا ركزى معنا جيدآ فى السطور التالية.

مقادير طريقة عمل الكيكة الاسفنجية


- إحضرى كوبان من الطحين.
- إحضرى 4 بيضات حجم كبير.
- إحضرى كوب واحد سكر ناعم.
- إحضرى ملعقة واحدة كبيرة نشا.
- إحضرى ملعقة واحدة كبيرة باكينج باودر.
- إحضرى ملعقة واحدة كبيرة فانيلا.
- إحضرى كاكاو أو أي نكهة أخرى تفضلينها حسب رغبتك ورغبة اسرتك.

طريقة تحضير الكيكة الاسفنجية منال العلم والشيف حسن ومجموعة أخرى :



  • - اولا قومى عزيزتى بدهن صينية شوي الكيكة أو القالب ( حسب رغبتك ) بالسمنة وقومى برش الطحين داخلها واتركيها حاليا جانباً.


  • - ثم قومى بوضع الطحين والنشا والباكينج باودر ونخلطهم جيّداً مع بعضهم فى وقت واحد.


  • - ثم قومى بوضع البيض والفانيلا والنكهة التى تفضليها ( حسب رغبتك ) بوعاء ، ثم قومى بالخفق جيداً بالخلاط ، ثم قومى باضافة السكر تدريجياً إلى أن يزيد حجم المزيج ويتكاثف.


  • - ثم بعد ذلك قومى باضافة جزءاً من الطحين على مزيج البيض الذى قمتى بعمله منذ قليل ، وقومى بتحريكه بصورة بطيئة جداً ( دون استخدام الخلاط بل استخدمى ملعقة ) ، ثمّ قومى باضافة الطحين تدريجياً ، واستمرى بالتحريك ببطء.


  • - بعد ذلك قومى بخلط جميع المكونات التى ذكرناها ويمكن إضافة النكهة المختارة حسب رغبتك ، فراولة ، أو أناناس ، أو كاكاو ، أو البرتقال ، أو أي نكهة حسب الرغبة.


  • - بعد ذلك قومى بسكب الخليط بالصينية أو القالب الذي نود وضعه بالفرن ، ثم بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ، بعد أن يسخن الفرن ندخل الصينية لتشوى.


  • - ثم قومى بترك الصينية في الفرن لمدة ساعة تقريباً دون اى محاولة منك لفتح الفرن باى شكل من الاشكال خلال هذه المدة ، وبعد انتهاء الساعة نغرز برفق شوكة في وسط الكيكة الاسفنجية للتأكد من أنها نضجت ، وإن لم تنضج جيداً نرجعها إلى الفرن ونتركها حتى تنضج، ولا بأس من تفقّدها كل 5 دقائق كي لا تحترق.


  • - والآن بعد إخراجها من الفرن سيدتى اتركيها بعض الوقت خارجاً لكي تبرد تمامآ ، ثم نضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات.


  • - نترك الكيكة لتبرد ، قومى الآن بتحضير الكريمة بالنكهة التى تفضلينها مثل ( شوكولاتة - فانيلا - فراولة .... إلخ .... ) ، ثم قومى بتزيين بها الكيكة ، وبعدها قومى بتزيين الكريمة بالأناناس أو المانجا أو الفراولة أو المكسرات مع مراعاة أن تكون ذات طعم متناسق مع الكريمة ، وبالهنا والشفا ليكى ولاسرتك جميعآ.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.