كيف تنجح في عملك الجديد نصائح وتوجيهات

كيف تنجح في عملك الجديد باتباع هذه الأساليب الفنية


كثيرا من البعض يعتبر ان بدء عملا جديدا يعتبر امرا مروعا نظرا وان كنت قد قضيت مدة طويله فى عمل سابق , لذلك يجب عليك التعايش والتأقلم فى العمل الجديد كأنك تبدأ حياه جديده تتعرف على أشخاص جدد وايضا تتعرف على طبيعه عمل وتفاصيل جديده حول وظيفتك وأهم شئ يجب عليك فعله هو كيفية التفوق والتميز فى عملك الجديد , لذلك سأذكر لكم بعض الارشادات الجديده فى كيفية التعامل مع العمل الجديد أرجو ان تكون مفيده لك.

كيف تنجح في عملك الجديد نصائح وتوجيهات :-


١- لتنجح في عملك الجديد كن على وجة الاستعداد

كن على دراية ومعرفة بمنتجات الشركه وأهدافها وذلك من خلال قرائه منتجات الشركه , يجب عليك الإستعانه بأى شخص يطلعك على بيانات الشركه وسوق عملها حتى ولو كان المصدر هو رئيسك الجديد لأنه أكثر خبره عنك وحاول ان تتعرف على الأشخاص الذى سوف تتعامل معهم فى شركتك , حتى لاتكون مقدما على شئ مبهما وتكون على وجه الاستعداد على ان تتعامل معهم.

2- استقيظ مبكرا من أهم عوامل نجاحك في عملك :

إن الانسان الملتزم يعرف من مواعيده ولذلك إحرص خلال الأسابيع الأولى من العمل أن تحضر مبكرا وأن تنصرف فى نهاية ساعات العمل المطلوبه منك , لأن هذا الالتزام فى الحضور والإنصراف يعطى إنطباعا إيجابيا لدى مديرك فى العمل.

٣- المظهر المناسب من أسس النجاح في العمل :

مما لاشك فيه ان الملابس تعكس مظهر صاحبها فأرتى ملابسا مناسبه تليق بالمكان الذى تعمل فيه لكى تكون واثقا من نفسك أثناء التعامل مع زملائك فى العمل , لأن إنطباع زملائك الإجابى سوف يفرق معك كثيرا من البداية.

كيف تنجح في عملك الجديد نصائح وتوجيهات

٤- إسأل وتعلم كل شئ :

نظرا لتجنب وقوع أى أخطاء سواء كانت صغيره أم كبيره فلا ترتجل من نفسك إسأل كل من رئيسك الجديد أو زملائك فى العمل عن أى شئ تعجز عن فهمه لأن كل شركه ولها نظام تسير عليه فسوف يتطلب منك الجهد لكى تتفاهم وتتعايش مع هذا النظام.

٥- تحلى بالصمت أثناء ممارسة عملك الجديد

يبجب عليك فى أول أيام عملك فى الشركه أن تتحلى بالصمت وأن تستمع لمعظم الأحاديث التى تدور لكى تكون معلومات جيده عن الشركه التى تعمل فيها , مما لاشك فيه أن هناك الكثير تجهله عن الشركه التى تعمل بها فلا تتكلم عن الشركه مع أى شخص لإن ممكن ان تفهموا كلامك بصوره خاطئه تعكس طبع سلبى ويعتبرونك شخصيه عدوانيه فيحظروا من التعامل معك.

٦- كيف تنجح في عملك ؟ كن مبادرا

ساهم مع زملائك فى أعمال جديده لاتتعارض مع مسؤلياتك الوظيفيه والتى تعرفها لأن روح المساعده التى تتوفر من خلالك تعطى إنطباعا جيده عن أخلاقك المهنيه.

كيف تنجح في عملك الجديد نصائح وتوجيهات

٧- كون علاقات جيده مع زملائك في العمل

مما لاشك فيه ان معظم وقتك اليومى تقضيه فى الشركه وبذلك وجب عليك ان تكون اجتماعيا تبحث عن علاقات مفيده بينك وبين زملائك تكون مملوئة بروح المشاركه والمساعده وسعادتك بالعمل معهم واظهار الأحترام لهم.

8- كن ملتزاما فى علاقاتك

يجب عليك كسب إحترام الأخرين بشخصيتك المحترمه فعامل زملائك كما تحب أن تعامل , أظهرروح التسامح بينك وبين زملائك فى العمل , أحرص على الإلتزام بعودك التى تقطعها لأن ذلك طريق جيد لمصداقياتك فى عملك فى المستقبل.

٩- تعرف على رؤسائك فى الشركة

أحرص عن التعامل ومعرفه من هم أصحاب النفوذ فى الشركه وعلى أسلوبهم ونهجهم  , لأن ذلك سوف يرفع من مستواك الوظيفى كثيرا فى الشركة.

١٠- لا تشتكي من وظيفتك

حاول أن تتجنب الحديث عن واجباتك فى الوظيفه – تتجنب الحديث عن زملائك السابقين بسوء فى العمل وتجنب أيضا الحديث عن رؤسائك بأى سوء ) فبدأ عملك بصوره إيجابيه تريح كل من يتعامل معك.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.