جرثومة المعدة الاعراض والعلاج طبيا وطبيعيا

جرثومة المعدة ماهى وكيفيه علاجها


ان جرثومة المعدة نوع من البكتيريا ، يطلق الكثيرون على جرثومة المعدة لفظ بالجرثومة أو الميكروب الحلزوني، ولهذه البكتيريا القدرة على العيش والتأقلم بداخل المعدة اى انها تستوطن بالمعدة بشكل كامل ولا تخرج منها على الاطلاق ، هذه الجرثومة لديها القدرة على حماية نفسها من أي خطر يداهمها بداخل المعدة بشكل كامل ، وهي تعيش في الطبقة المخاطية للمعدة وفي الإثني عشر ايضا ، وتنغرس تلك الجرثومة تحت الطبقة المخاطية لتحمي نفسها من أي خطر يداهمها من العصارة الهاضمة ، وتعتبر تلك الجرثومة  سبباً للإصابة بقرحة المعدة ، وتنتشر هذه الجرثومة بشكل كبير في شبه الجزيرة العربية والخليج بشكل واسع ، وتدخل هذه الجرثومة إلى المعدة عن طريق تناول أكل أو طعام ملوث وخصوصآ الاطعمة التى يتم تناولها بخارج المنزل لان الطعام الموجود خارج المنزل اكثر عرضة للتلوث ، ويتم ذلك عن طريق الفم ، لذلك يجب عدم الشرب من نفس الإناء الذي يشرب منه الشخص المريض لتجنب العدوى بشكل مباشر ، وقد نستغرب أنه من السهل جداً أن تنتقل هذه الجرثومة من شخص إلى آخر ، وقد تنتقل عن طريق السلام باليد ، أوعن طريق الأكل بعد تناول شخص مصاب بنفس الجرثومة.

 

أعراض جرثومة المعدة

  1. ستجد أن هناك آلاماً شديدة في المعدة.

  2. ستجد أيضاً أنك تُعاني من حموضة بشكل مستمر.

  3. ستُعاني من الغثيان والقيء بشكل مُستمر.

  4. ستشعر بالجوع الشديد، وبشكل خاص في الصباح.

  5. ستشعر أن هناك رائحة كريهة لفمك.

  6. ستشعر بالخمول والكسل بشكل كبير.

  7. ستلاحظ أن هناك نقص في الوزن.

  8. قد تلاحظ أن هناك تغير في لون البراز ، وميوله إلى اللون الداكن.

  9. قد تتقيء قيء دموي.


 

مشاكل عدم العلاج من جرثومة المعدة

  1. هناك عدة مضاعفات ومشاكل من الممكن أن تحدث لك إذا لم تعالج جرثومة المعدة ، وقد تكون على المدى البعيد ، وهي:

  2. قد يصاب الشخص بقرحة بالمعدة ، وذلك لتكاثر البكتيريا بداخل المعدة.

  3. قد يصاب الشخص بقرحة الإثنى عشر أيضاً.

  4. قد يصاب الشخص على المدى البعيد بسرطان المعدة لذلك يجب العلاج بأقصى سرعة.


 

علاج جرثومة المعدة طبيآ

  1. مثبط لمضخة الهيدروجين.

  2. كلاريثرومايسين.

  3. ميترونيدازول.


 

 

علاج جرثومة المعدة طبيعيآ وبالأعشاب

 

[gallery columns="5" ids="2130,2131,2132,2133,2134"]

 

  1. الرمان : حيث يعتبر الرمان من المواد المفيدة جدآ في محاربة البكتيريا المتواجدة في المعدة ، ويتم العلاج من خلاله عن طريق أخذ ملعقتين من قشر الرمان بعد أن يتم طحنها ، وملعقتين من الزنجبيل المطحون ، وملعقة من الكركم.

  2. الخل : ان الخل له فاعلية كبيرة في قتل البكتيريا الضارة ، ويتم ذلك عن طريق إضافة الخل إلى الماء بمقادير متساوية ، ويتم شرب هذا الخليط مرتين بشكل يومي وستلاحظون فرق بشكل ممتاز.

  3. الثوم : حيث يعتبر الثوم من أكثر المواد التي لها فاعلية لقتل البكتيريا ، وعلاج جرثومة المعدة على وجه الخصوص ، ويتم ذلك عن طريق تناول فص من الثوم أو نصف فص على شكل حبوب مع الماء بشكل يومي.

  4. العسل : ان العسل له دور للعسل وفاعلية كبيرة لعلاج البكتيريا والقضاء عليها ، وبشكل خاص جرثومة المعدة ، ويتم ذلك عن طريق إضافة العسل والماء بمقدار متساوٍ، ويتم بعد ذلك شربه في الصباح الباكر وفي المساء قبل النوم.

  5. الزنجبيل : حيث يعتبر الزنجبيل من أروع وأكثر العلاجات التي لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض وخصوصآ علاج جرثومة المعدة ، وبشكل خاص الأمراض التي تكون بسبب وجود بكتيريا ، فهو يعتبر مطهراً للمعدة من كل الجراثيم والبكتيريا ، ويمكن استخدامه لعلاج جرثومة المعدة ، وذلك عن طريق غلي مسحوق الزنجبيل ، وشربه بشكل يومي لمدة أسبوعين.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.