فوائد الكركم للتخسيس والبشره والجسم

وصفات و فوائد الكركم للتخسيس وللبشره وللجسم بصفة عامه


ان الكركم يقول عنه الاطباء انه ضرورى يوميا لنا جميعآ ، لما يحتويه الكركم من فوائد وصفات لا يستطيع اى شخص الاستغناء عنها فمن فوائد الكركم أنه يحتوي على مواد غذائيه قويه مثل البروتين ، الالياف الغذائية ، النياسين ، فيتامين C ، فيتامين E، فيتامين K ، والعديد من المعادن مثل: الصوديوم ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، النحاس ، الحديد ، المغنيسيوم ، الزنك. غالبا ما يستخدم الكركم لعلاج كل هذه المشاكل الصحية والامراض.

 

اهم فوائد الكركم للتخسيس و للجسم 


١- من أشهر فوائد الكركم أنه مضاد قوي للالتهابات وخاصة التهابات المفاصل حيث ثبتت فعالية الكركم الطبية في علاج إلتهابات المفاصل بصورة نهائية والتخلص منها.

٢- أيضا من استخدامات الكركم أنه قد يساعد في علاج الصدفية وغيرها من الامراض الجلدية الالتهابية.

٣- يستعمل الكركم كعلاج طبيعي لالتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.

٤- ان الكركم يمكن ان يساعد على التقليل من الالتهابات المرتبطة بالربو فى كثير من الاحيان ، فعند اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لكوب من الحليب الدافئ ، وشرب هذا الخليط يعتبر وسيلة منزلية فعالة في علاج الربو وقد اثبت النجاح فى كثير من الحالات.

٥- ان الكركم مقاومة نزلات البرد والانفلونزا فباعتباره مادة مضادة للبكتيريا والفيروسات ، يجعل الكركم فعالا في مقاومة السعال وعلاج نزلات البرد والانفلونزا.

٦- ان الكركم يساعد على تحفيز جهازالمناعة في الجسم.

٧- ان الكركم يساعد في التئام الجروح والحروق واعادة تشكيل الجلد التالف ، ويمكن استخدام الكركم بوصفه مطهر طبيعي فعال.

٨- ان الكركم يحارب السرطان لان الكركم يحتوي على مادة "كيوركيومين" وهي العنصر النشط في الكركم والتي يمكن ان تحفز الخلايا للقيام بالعملية التي تتسبب في التدمير الذاتي للخلايا السرطانية.

٩- ان الكركم مفيد لصحة الكبد ويعزز من ازالة السموم من الجسم لان الكركم يعمل على زيادة انتاج هذه الانزيمات الحيوية مما يؤدي الى تقليل السموم في الجسم . كما واثبت ان الكركم له دور في محاربة امراض الكبد وتنشيط وتحسين الدورة الدموية.

فوائد الكركم للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد


١٠- ان الكركم يساعد في نزول الوزن وحرق الدهون لان من فوائد الكركم انه يساعد في التمثيل الغذائي للدهون ويساعد في خسارة الوزن بشكل اكيد وفقا للتجارب الذى تم اجراؤها ، ان الكركم ايضا ينحيف البطن . فمسحوق الكركم يمكن ان يكون مفيدا جدا في الحفاظ على وزن الجسم المثالي . حيث يتواجد عنصر ممتاز في الكركم يساعد على تحفيز المرارة لزيادة تدفق وافراز العصارة الصفراء في الجسم والتي لها الدور الاكبر في هضم الدهون.

وصفة الكركم للتخسيس والتخلص من الدهون :

مكونات خلطة الكركم للتخسيس :

[caption id="attachment_2238" align="aligncenter" width="300"]فوائد الكركم للتخسيس وتنزيل الوزن فوائد الكركم للتخسيس وتنزيل الوزن[/caption]

  1. قم بإحضار عدد ( 1 ) ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم المطحون.

  2. واحضار عدد ( 1 ) ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور.

  3. وايضا قم بإحضار ثلاثة أكواب من الماء وانظر كيف ستسعمل وصفة الكركم للتخسيس كما هو موضح :


قم بخلط مسحوق الكركم مع مسحوق الزنجبيل جيدا ثم أضفهم إلى الماء المغلي على النار ( أي يتم تحضيره كأنه مشروب عادي جدا ) وقم بغليه على النار جيدا ومن ثم تصفية المسحوق أو شربه كما هو بدون تصفية ان استطعت ويفضل ان يتم تناول كوب واحد قبل وجبة الإفطار وايضا قبل وجبة الغداء.

ويمكن مشاهدة هذا الفديو للمزيد من وصفات الكركم للتخسيس

فى النهاية بعد ان ذكرنا لكم فوائد الكركم يجب ان ننبهكم ان الكركم له مخاطر معينة وهى لابد من استخدام الكركم بكميات معتدلة كجزء من حمية منتظمة لان استخدام الكركم بكميات كبيرة قد يسبب تلبك وشد في المعدة او في الكبد ، وكذلك الجفاف والامساك.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.