علاج القمل لعدم الحكة بالرأس

علاج القمل بالطرق الطبيعيه


ان القمل عبارة عن طفيليات تعيش فى الاساس على رؤوس بني البشر ( النساء - الرجال - البنات - الاولاد ) بمعنى مختلف الانواع والمراحل ، ولكن فى الخصوص يوجد القمل لدى الاطفال . ان القملة المتوسطة ​​تضع حتى ست بيضات في اليوم في مكان قريب من قاعدة الشعرة مما يسبب مشكلة كبيرة ممن لديهم قمل برأسهم لانه بذلك تنتشر بسرعة كبيرة ، بالضبط في نقطة الارتباط مع جلد فروة الراس . القمل عموما لا يترك الراس من تلقاء نفسه على الأطلاق ، وانما يبقى يعيش في فروة الراس من اجل الحصول على ( الغذاء - الماوى - الحرارة - الرطوبة ) ، لذلك على موقعنا جلبنا لكم عدة طرق لـ علاج القمل .

 

علاج القمل بأسهل الطرق

يمكن تقسيم علاج القمل الى ثلاث مراحل :

 

المرحلة الاولى :

ان العلاج القاتل للقمل فى هذه المرحلة على وجه الخصوص ينقسم الى قسمين:

  1. يجب القضاء اولا على كل القمل والقضاء على جزء من بيض القمل من اليوم الاول.

  2. يجب عدم التوقف بعد القضاء على القمل نهائيا حيث يجب تكرار العملية بعد حوالي 10 ايام من المعالجة الاولى . في العلاج الثاني تفقس كل البيوض وتلك التي لا تفقس تموت . القمل الذي يفقس خلال هذه الفترة لا يمكنه وضع البيض.


 

المرحلة الثانية : العلاج المزيل للبيض نهائيآ.

يقول متخصصى علاج فروة الرأس انه بعد علاج القمل بواسطة المستحضر الذي يقتل القمل ، يجب استخدام مستحضر يسهل ازالة بيض القمل بطريقة نهائية . حيث يجب فرك الراس بشكل جيد ، بعد ذلك ننتظر لبضع دقائق والغسل بعد ذلك . بعد ذلك يجب تمشيط الشعر بمشط سميك الذي يناسب القمل او مشط القمل كما نعهده ( مشط يكون اطرافه ليست واسعة ) ، من اجل ازالة القمل الميت وازالة قسم من البيض.

 

المرحلة الثالثة : العلاج الوقائي والمحافظة على نظافة الراس.

ان اهم طرق القضاء على القمل والحفاظ على عدم عودته نهائيآ هو استخدام شامبو على اساس روزمارين ( او اكليل الجبل او حصى البان ) . لان رائحة اكليل الجبل تطرد القمل ولا تسمح بالاصابة به مرة اخرى . او بدلا من ذلك يمكن استخدام زيت اكليل الجبل المركز ، بواسطة وضع بضع قطرات خلف الاذن وعلى الشعر مباشرة . يجب ان نعرف ان معظم البالغين لا يصابون بالقمل بل يصاب الصغار اكثر ، لان فروة راس الشخص الكبير تفرز رائحة طارده للقمل.

 

ادوية علاج القمل

يجب التوجه الى الصيدلى لتلقى العلاج المناسب لفرة رأس الطفل المصاب ، ويجب الحذر من دخول المواد للعينين . اذا دخل المستحضر الى العين ، فيجب غسل المكان بالماء . يجب ان نعرف ان القمل يطور مقاومة للادوية عن طريق انتاج انزيمات تحلل السموم الموجودة في المستحضرات القاتلة للقمل ، فيجب اخذ ذلك فى الاعتبار.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.