فوائد الليمون للبشرة والوجه والجسم بوجه عام

فوائد الليمون التجميليه اشياء كثيره لا تتخيلها


لا احد يختلف ان الليمون له فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى سواء للبشرة او الوجه او الجسم بشكل عام ، الليمون مفيد اللكبير والصغير مفيد للرجال والنساء معآ ، ان الليمون من النباتات المشهورة والموجودة في كل منزل وينصح به جميع الاطباء فى استخدامه كعلاج لامراض كثيرة واستخدامه ايضا كمضاد ومناعة للجسم من امراض كثيرة ، ان الليمون من الحمضيات ولكنه من اكثر الاشياء التي تعادل القلوية في الجسم لذالك فوائدها كثيرة جدا لموازنة حمضية وقلوية الجسم.

 

فوائد الليمون

1- الليمون والقلوية في الجسم :

كما قلنا منذ قليل ان الليمون حمضي ولكنه يساعد في تشكيل القلوية في سوائل الجسم مما يساعد على إعادة التوازن لدرجة الحموضة في الجسم.

 

2- الليمون غني بفيتامين C وفلافونيدات :

ان الليمون يعمل ضد جميع الالتهابات مثل الانفلونزا ونزلات البرد واحتقان الحلق وغيرهم الكثير من الامراض.

 

٣- الكبد يحب الليمون :

إن الليمون من اكثر الادوات والذى يستخدم كمنشط رائع للكبد ، والليمون ايضا من مذيبات حمض اليوريك والسموم الأخرى.

 

4- الليمون ينظف الأمعاء :

يعتبر الليمون اداة قوية ومساعدة في زيادة التمعج في الأمعاء ، مما يساعد الليمون على تسييل حركة الأمعاء وبالتالي يقضي على النفايات ويساعدة في انتظام الامعاء .

 

5- من فوائد الليمون مع البشرة انه يعزيز صحة البشرة و يجدد شبابها :

ان الليمون مصدر غني ممتاز وقوى بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة  ويساعد فيتامين ج الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد وعيوب البشرة .

 

6- ان الليمون يحتوى على حمض الستريك والذى يساعد بدوره على إذابة الحصى في المرارة ، وترسبات الكالسيوم في الكلى.

 

7- ان الليمون يحتوى على فيتامين C والذى يساعد على تحييد الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة ومعظم أنواع الامرض المرتبطة بالبشرة.

 

 

8- ان الليمون يحتوى على مادة مغذية قوية ، والتي ثبت فاعليتها لاضطرابات الدماغ مثل الشلل الرعاش , وهذه ايضا من اهم فوائد قشر الليمون.

 

9- ان الليمون فى الهند يستخدم كثمرة في علاج تحسن الرؤية ، والامساك خاصة لو استخدم مع النعناع . وهذه ايضا من اشهر فوائد الليمون مع النعناع.

 

10- من اكثر فوائد الليمون انه يدمر الديدان المعوية.

 

11- ايضا من من اغرب فوائد الليمون انه يعالج نقص الاكسجين وصعوبة التنفس.

 

12- ايضا الليمون له عدة خصائص مفيدة وقوية مضادة للجراثيم . وقد وجدت التجارب عصير الليمون يدمر البكتيريا الملاريا والكوليرا والدفتيريا والتيفوئيد والأمراض الفتاكة الأخرى.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.