التهاب الحلق وعلاجه بطرق سهلة وبسيطة

علاج التهاب الحلق بمواد طبيعيه منزليه سهله التحضير والاستخدام


 

ان التهاب الحلق يصاب به الجميع منفردآ او مصاحب مع مرض الانفلونزا ، مرض الحلق عند الاصابه به يؤثر كثيرآ على الشخص المصاب به بحالات مثل صعوبة فى بلع الطعام وصعوبة فى تناول اى مياه او تناول اى انواع من الفواكه او اى اطعمة اخرى ، لذلك ان التهاب الحلق لابد ان يعالج حتى لا يؤثر على الشخص المصاب به ، لذلك جلبنا لكم على موقعنا طرق فعالة لعلاج التهاب الحلق.

 

طرق علاج التهاب الحلق

1 . الغرغرة بالماء المملح الدافيء

ان التهاب الحلق تكلم عنه أجدادنا وآباءنا بحق حين قالوا ووصفوا لنا هذه الوصفة ، فبغض النظر عن السبب وراء الالتهاب فإن الخلايا المخاطية للحلق تكون قد تعرضت للتورم ، والملح والماء الدافيء يعمل على تخفيفه وتخفيف الألم بدوره ، الوصفة ببساطة كالآتي :
تحضير كوب من الماء الدافيء + تحضير 1/2 ملعقة صغيرة من الملح ، ونقوم بمزج وغرغرة بها 3 مرات في اليوم لا أكثر.

2 . خل التفاح

ان خل التفاح ممتاز جدا لعلاج التهاب الحلق مثله مثل الثوم تماما فى علاج التهاب الحلق ، بالفعل ان خل التفاح من بين تلك العلاجات سيئة الطعم ، ولكن عظيمة المفعول حيث يحتوي على حامضية كبيرة كفيلة أن تقتل البكتيريا وتخلصك من الألم تماما ، الوصفة كالآتي : تحضير ملعقة كبيرة من خل التفاح + تحضير ملعقة كبيرة من العسل + تحضير كوب من الماء الدافيء جداً . نقوم بمزج المكونات مع بعضها ونشرب المزيج وهو حار قبل أن يبرد.

3 . مص الثوم مضاد قوي فعال في علاج التهاب الحلق

هناك اناس كثيرون يقولون هل الثوم فعال لعلاج التهاب الحلق نعم.. الثوم ثم الثوم ، رغم طعمه ورائحته اللاذعة فله فعالية قصوى كمضاد حيوي قاتل للبكتريا ، وايضا هو مفيد لكل أنواع الالتهابات بما فيها التهاب الحلق . ببساطة نقوم بقطع فص من الثوم إلى نصفين ، ووضعه قطعة من الثوم في كل خد ، ونحاول أن نمص عصارة الثوم ، وفي بعض الأحيان قد تضطر إلى سحق فص الثوم بأسنانك لمزيد من العصارة.

4 . استنشاق البخار

ان بالفعل البخار عند استنشاقه له مفعول السحر بشهادة جميع الاطباء المتخصصين فى علاج التهابات الحلق ، لان بخار الماء فعال جداً في علاج التهاب الحلق ليس فقط في المساعدة على التخلص من الجفاف والحكة التي تنشأ في الحلق ولكن أيضاً في كونه يقلل من الاحتقان بنسبة كبيرة جدآ . كل ما عليك فعله هو القيام بسكب الماء الساخن في وعاء عميق وحاول أن تتنشق البخار المتصاعد بفمك، ويفضل أن تستخدم منشفة سميكة من القماش لتساعدك في تجميع البخار.

5 . الراحة والإكثار من السوائل

ان الراحة من اهم عوامل تفادى الجسم من التعرض لاى امراض ، حيث تعتبر هذه النصيحة هي الأكثر تكراراً كعلاج لمعظم الأمراض ، وخاصةً تلك المتعلقة بالجهاز التنفسي . ان التهاب الحلق ليس استثناءاً ، فمن الضروري إلى جانب استخدام ماذكرنا من الوصفات الخلود إلى الراحة التامة، وشرب السوائل بجميع أنواعها ماعدا التى تحتوى على كافيين لانه مضر جدآ للحلق.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.