فوائد اليانسون الصحية المفيدة جدآ

 

فوائد اليانسون للجسم والبشره التى يجهلها الكثير


 

ان فوائد اليانسون لايعرفه الجميع فى جميع بقاع الارض ، اليانسون نبات عشبي حولي يعيش سنة واحدة فقط ، اليانسون له رائحة رائعة ، يحتوي اليانسون على فيتامينات كفيتامين ب و سي و البوتاسيوم والحديد و الكالسيوم و الكبريت اى له فوائد عديدة وهامة للجميع . اليانسون من أقدم التوابل ، اليانسون عرفه المصريون القدماء ثم عرف في روما وأوروبا على وجه الخصوص . يستخدم اليانسون كنوع من المشروبات كالشاي ، ان اليانسون يستخدم في الطهي لإحتوائه على نكهة عالية ، كما نجده يدخل في صناعة الكريمات والعطور ومعجون الأسنان.

 

فوائد اليانسون

1.ان اليانسون عندما يتم تحضيره مغليآ يعتبر مشروباً ساخناً يساعد على تهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم ، فيساعد من يعانون من الأرق في الليل على الحصول على ليلة هادئة ونوم مريح وينصح به الاطباء المرضى الذين يواجهون قلة النوم.

2 .ان اليانسون يخفف من المغص سواء للصغار أو للكبار .

3 .ان اليانسون يخفف الصداع .

  1. ان اليانسون يدر الحليب للمرضعة ، فعند تناول الأم مشروب اليانسون ثلاث مرات يومياً يساعد ذلك على در الحليب عندها وخصوصآ للامهات الرضع الذين يواجهون نقص بحليب الطفل.

  2. ان اليانسون طارد للغازات سواء للصغار او الكبار، اليانسون يخفف من انتفاخ البطن والإضطرابات المعوية ، اليانسون يعالج الإسهال والقيء ، اليانسون يحسن الشهية .

  3. ان اليانسون عند تسخينه يساعد في إدرار البول .

  4. ان اليانسون يساعد على تخفيف الآم الدورة الشهرية عند النساء وتنظيمها طوال الوقت.

  5. ان اليانسون يقضي على البكتيريا والفطريات والفيروسات .

  6. ان اليانسون قاتل للحشرات الصغيرة كالقمل ، ان اليانسون يستعمل في علاج الجرب.

  7. ان اليانسون يحارب رائحة الفم الكريهة ويقضي اليانسون على التهابات الفم .
    11 . ان اليانسون يعمل كطارد للبلغم ، ويعالج اليانسون سيلان الأنف والسعال ويخفف من أمراض الحلق والصدر ونزلات البرد وإلتهابات الشعب الهوائية والربو ، اليانسون مضافاً معه الشاي يساعد في علاج التهاب الحلق والبلعوم ، كما يعمل اليانسون على تخفيف المخاط الموجود في الرئتين .


 

ويجب الإنتباه جيدى والحذر كل الحذر من غلي اليانسون كثيراً ، لأن غلى اليانسون كثيرآ يفقده خصائصه التى ذكرناها منذ قليل ، كما يفضل أن نخزنَ اليانسون في علبة مغلقةٍ بطريقة محكمة للحفاظِ على نكهة اليانسون ورائحته الزكية ، نتمنى ان نكون قد افدناكم بهذه المعلومات عن فوائد اليانسون .

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.