فوائد القرفة التى لا يعرفها الكثيرون

10 من اهم فوائد القرفة الصحيه


 

ان القرفة لها فوائد كثيرة لا يعرفها الكثيرون لذلك سوف نذكرها لكم اليوم على موقعنا ولكن قبل ذكر فوائد القرفة لابد ان نعرفكم ما هى القرفة بالتفصيل ، القرفة نبات فطري، تنمو شجرته حتي ارتفاع يتراوح بين 20 و 30 قدم ويجني محصولها خلال موسم الأمطار. وتنتج الشجرة أزهار بيضاء صغيرة تشبه بذرة “التوت” والمشهورة باسم “العليق”. ويوجد نوعان من القرفة الاول يسمى سيلانية والثانى يسمى الكاسيا ، الان سوف نذكر لكم فوائد القرفة التى لا تعد ولا تحصى.

 

فوائد القرفة

1- ان القرفة تتحكم دائمآ في مستويات الأنسولين في الدم وخصوصآ للمرضى الذى يعانون مرض السكرى . وتحافظ القرفة علي ثبات مستوياته في الجسم بشكل ملحوظ.

2- ان القرفة تساعد على خلق تفاعل كيميائي ملحوظ . لانه عند تناول القرفة يتفاعل الجسم ليقوم بهضمها مما يساعد علي زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة والتي تنتج بسبب عملية الهضم ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية ومن ثم انقاص الوزن بشكل كبير.

3- ايضا من فوائد القرفة أنها تساعد علي خفض مستوي السكر في الدم وخصوصآ للمرضى الذى يعانون مرض السكرى ، حيث أنه في حالة ارتفاع مستوي السكر في الدم بعد تناول الوجبات يكون جسم الإنسان أكثر عرضة لاكتساب وزن جديد.

٤- تعمل القرفة على خفض نسبة الدهون الثلاثية لجميع الاشخاص فى الجسم بما يتراوح ما بين 23% و 30%، والغريب في الأمر أن هذا المفعول استمر حتى بعد الانقطاع عن تناول القرفة لمدة 20 يوم.

٥- ان القرفة تعمل على خفض الكوليسترول الكلي من الجسم بنسبة تتراوح ما بين 12 و 26%.

٦- ان القرفة تعمل على انخفاض السكر من الجسم بنسبة تتراوح ما بين 18% إلي 29%.

٧- ان القرفة تعمل على خفض الكوليسترول الضار من الجسم بنسبة تتراوح ما بين 7 إلي 27%.

٨- ان القرفة تساعد جسم الإنسان علي تنشيط الذهن ومقاومة الأورام والميكروبات.

٩- ان القرفة تعمل على علاج الإسهال كونها مطهرة قابضة.

١٠- ان القرفة تعمل على ضبط جسم الانسان بصورة ممتازة.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.