وصفات رائعة لتبييض الوجه بسرعة

ان البشرة من اعجاز الخالق عز وجل ونجد إعجازا غريب وعجيب فى جميع مكونات البشرة لانها تتكون من طبقتين طبقة خارجية وطبقة داخلية ، المرأة على وجه العموم تهتم بالبشرة الخارجية التى تظهر للجميع ولكننا اليوم سنجعلك عزيزتى تهتم بالبشرة الداخلية والبشرة الخارجية ايضا ، ان لون البشرة عاملاً مهماً في إبراز جمال المرأة بكل تأكيد . ولكن مع الوقت تتعرض البشرة إلى بعض المشاكل مثل ( الجفاف - ظهور البثور في الوجه - حب الشباب ) . وتسعى الكثير من النساء إلى التخلّص من البقع السوداء على البشرة من خلال كريمات قد تحتوي هي الأخرى على مواد كيميائيّة قد تضرّ ببشرتك أيضاً ، ومن المشاكل التي تواجهها غالبية النساء على مستوى العالم والوطن العربى على وجه الخصوص هي ( دكانة لون البشرة - صعوبة تفتيحها رغم استخدامهن كريمات التبييض ) .

 

وصفات رائعة لتبييض البشرة

ان البشرة من اعجاز الخالق عز وجل ونجد إعجازا غريب وعجيب فى جميع مكونات البشرة لانها تتكون من طبقتين طبقة خارجية وطبقة داخلية ، المرأة على وجه العموم تهتم بالبشرة الخارجية التى تظهر للجميع ولكننا اليوم سنجعلك عزيزتى تهتم بالبشرة الداخلية والبشرة الخارجية ايضا.

 

 

وصفات لتبييض الوجه بسرعة

إن تبييض البشرة او الوجه بصفة عامة يختلف باختلاف المنطقة الجغرافية ، فنجد أن العرب قديماً استخدموا الحليب والعسل كمادة مبيضة للوجه ، ونجد في مكان آخر أنهم اعتمدوا على زيت السمسم كمادة مبيضة وفعالة لتبييض الوجه ، وغيرها من الخلطات الكثيرة والمتعددة ، وإليكم بعضاً من هذه الطرق المعروفة ، أتمنى أن تفيدكم جميعآ.

 

 

١- قناع الخميرة للبشرة الجافة

ان الخميرة بلا شك يعرف عنها انها فعالة جدآ مع البشرة ، وتعرف الخميرة على أنها أحد أفضل المواد التي تستخدم للبشرة ، إذ إن الخميرة لها القدرة الفعالة على ترتيب البشرة بصورة اكثر من ممتازة ، الخميرة تعمل على شد البشرة وتجعلها أكثر نضارة وإشراقاً ، ولعمل خلطة الخميرة لابد ان تقومى سيدتى بالخطوات الاتية :

 

مكونات قناع الخميرة للبشرة الجافة

- ملعقة صغيرة من الخميرة.

- عدد صفار بيضتين.

- ملعقتين من العسل الأبيض.

- ملعقة كبيرة من الكريمة.

- نصف ملعقة من خل التفاح.

- ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت السمسم.

 

طريقة قناع الخميرة للبشرة الجافة

يجب عليكى سيدتى خلط المكونات جيداً ويتم تنظيف الوجه وإرجاع الشعر للوراء تمامآ وتوضع الطبقة علي الوجه وقبلها يتم فرد طبقة من زيت الزيتون على الوجه ويجب تجنب الطبقة أسفل العين لضعفها ومن الممكن وضع قناع بلاستيكي لحماية الطبقة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بخليط من الماء واللبن المجفف.

 

 

٢- القشطة والحليب

ان طريقة القشطة والحليب تحتاج الى المكونات التالية.

 

مكونات قناع القشطة والحليب

- ملعقتين من القشطة.

- ملعقتين من الحليب الجاف.

- ملعقة من ماء الورد.

- ملعقة نشا.

- ملعقة دقيق.

 

طريقة قناع القشطة والحليب

يجب عليكى سيدتى خلط المكونات التى سبق ذكرها لكى بعد ذلك قومى بوضعها فى الثلاجة لتبرد قليلاً ويوضع على الوجه لمدة ١٥ دقيقة ويتم غسل الوجه وتنشيفه.

 

 

٣- الحلبة

ان الحلبة متعارف عليها للجميع على انها تعمل كمادة تساعد على السمنة ، ومادة تستخدم في الكثير من الخلطات التجميلية ، ولتحضير قناع الحلبة نحتاج إلى جميع المكونات التالية : ملعقتين من الحلبة ، ويضاف إليهما صفار البيض، ويتم طحنهم جيداً وتوضع على البشرة حتى تجف ويتم غسل الوجه بليفة الصابون وماء الورد لإضفاء الرائحة.

 

 

٤- العسل

إن العسل ذكر فى القرآن الكريم انه شفاء للناس ، وعليه فان قناع العسل مع زيت الخروع والنعناع يعتبر قناعاً لتبييض الوجه ، إذ يتم خلط المكونات الثلاثة وتضرب بالخلاط الكهربائى ويتم دهن البشرة بها لمدة 15 دقيقة لتظهر النتائج بسرعة.

 

 

٥- زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر من اكثر الطرق المفيدة لتبييض الوجه بصورة ممتازة ، ولتحضير قناع زيت الزيتون نحتاج إلى بعض المكونات وهي : ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، بالإضافة لعصير نصف ليمونة ، ويضاف اليهم صفار بيضة ، ويتم خلط هذه المكونات جيداً لتكوين نسيج متماسك وتوضع على البشرة لفترة زمنية 15 دقيقة ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.