طريقة عمل السينابون

ان السينابون من أكثر الاطعمة المنتشرة والمتعارف عليها الذى يتم تناولها طوال الوقت بمعنى لا يرتبط تناولها بميعاد معين ، يمكن تناول السينابون صباحا مع وجبة الافطار ، ويمكن تناول السينابون مع وجبة الغداء مع كوب لان السينابون يضيف لسفرتك طبق بمواصفات خاصة ممتازة ، ويمكن تقديم السينابون باشكال كثيرة مختلفة للضيوف فى اى وقت ، طريقة عمل السينابون سهلة وبسيطة ولا تحتاج الى مجهود ولا تحتاج ايضا الى تكلفة على الاطلاق ، ان السينابون طبق معروفة لدى الجميع ومنتشرة فى الوطن العربى بالكامل وخصوصآ جمهورية مصر العربية ، لذلك سوف نقدم لكى سيدتى على موقعنا اليوم طريقة عمل السينابون ، ومقادير عمل السينابون ، لذا ركزى معنا جيدآ فى السطور التالية.

 

 

طريقة عمل السينابون

مقادير عمل السينابون

- قومى بإحضار 2 ونصف كوب دقيق.

- قومى بإحضار 5 ملاعق صغيرة خميرة.

- قومى بإحضار 70 جرام زبدة ذائبة.

- قومى بإحضار كوب حليب.

- قومى بإحضار 5 ملاعق سكر.

- قومى بإحضار 2 بيض.

- قومى بإحضار رشة ملح.

- قومى بإحضار ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.

- قومى بإحضار كوب سكر بني.

 

طريقة تحضير السينابون

- يجب عليكى ان تقومي بوضع الدقيق في إناء مناسب للعجن وضيفي له الخميرة والحليب والسكر والبيض الملح ثم قومي بخلط المكونات حتى تحصلي على عجين متماسك الى حد ما.

- يجب عليكى ان تتركي العجين حتى يتخمر لمدة ساعتين فقط على الاقل.

- ننصحك سيدتى لتحضير الحشوة قومي بخلط نصف كمية الزبدة الذائبة مع مسحوق القرفة والسكر البني في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس بشكل جيد.

- والآن سيدتى قومي بفرد العجين بعد تخمره على طاولة مرشوش عليها القليل من الدقيق ثم وزعي الحشوة على العجين بعد فرده ثم قومي بلف العجين لتحصلي على شكل اسطواني الى حد ما.

- والآن ركزى جيدى قومي بتقطيع العجين ثم ضعيه في صينية مدهونة بالزبدة وقومي بدهن الكيك بالزبدة الذائبة المتبقية.

- والآن جاء وقت التسوية لذلك أدخلي الصينية الفرن لمدة 15 دقيقة أو حتى ينضج الكيك.

 

بذلك تكونى قمتى بتحضير السينابون بكل سهولة وبدون بذل اى عناء ولا تقمى بشراؤه بتكلفة عالية من خارج المنزل لانك عندما تقومين بشراؤه من خارج المنزل تتكبدين تكلفة عالية ولا تضمنى جودة ونظافة السينابون ، قمتى بعمل السينابون فى المنزل باقل مجهود وفى وقت قليل ، نتمنى لكى دائما معنا اطباق ممتازة.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.