علاج الكحة الجافة والشديدة بالمنزل

نصائح وارشادات لـ علاج الكحة الجافة بدون زياره الطبيب


 

ان الكحة متعارف عليها انها تكون مؤلمة لانها عادة جافة ، ان الكحة الجافة اهم اعراض السعال وتؤدى الى انهاك الجسم وعدم القدرة على القيام بالمهام ، مع قدوم الشتاء تزداد الاصابة بنزلات البرد والأنفلونزا ولعل من أهم الأعراض السعال علاج الكحة الجافة ، انه لمجرد القليل من السعال يكون الشخص منهك ومرهق طوال اليوم.

 

علاج الكحة الجافة بالمنزل

1- شرب الكثير من السوائل كــ علاج الكحة الجافة  :

ان شرب السوائل بكثرة يعتبر من افضل العلاجات للجهاز التنفسى مثل البرد أو الانفلونزا التى تكون مصاحب لها الرشح الخلفي للأنف . وذلك الرشح يتسبب فى تهيج الحلق وأحياناً كثيرة يسبب السعال . لذلك إن شرب السوائل يساعد على تقليل كثافة المخاط في الرشح الخلفي للأنف . لذلك ينصح جميع الاطباء بشرب السوائل كثيرآ لانه يساعد على الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة ، وهذا يعد مفيداً بشكل خاص في فصل الشتاء عندما تكون المنازل جافة ، هذا الجفاف الذي قد يكون سبب آخر للسعال غير السبب الاول وهو الرشح المصاحب للانفلونزا.

 

2- تناول المشروبات الساخنة و مهدئات السعال كــ علاج الكحة الجافة :

ان تناول المشروبات تكلمنا عنها منذ قليل فى النقطة الاولى ، اما تناول نقاط المنثول ( مهدئات السعال ) لعلاج السعال حيث أنه يخدر الجزء الخلفي من الحلق بصورة نهائية ، هذا الأمر الذي من شأنه أن يقلل من السعال .فى اوقات كثيرة أن شرب الشاي الدافئ مع العسل يمكن أيضا أن يساعد على تهدئة الحلق ، الأمر الذي دعمته بعض الأدله الإكلينيكية فى كثير من التجارب والابحاث التى اجريت فى معظم المعامل الامريكية.

 

3- أخذ حمام ساخن و إستخدام مرطبات الهواء الجاف كــ علاج الكحة الجافة :

يقول وينصح معظم الاطباء المتخصصين فى علاج الانف والاذن والحنجرة ان الحمام الساخن يساعد في علاج السعال من خلال تخفيف إفرازات الأنف بصورة دائمة ، ويساعد بخار الحمام الساخن في تخفيف السعال ليس فقط الناتج عن نزلات البرد ولكن أيضاً الناتج من الحساسية والربو الشُعبي وهذا بصورة متكررة ، ويقول جميع الاطباء ايضا أن مرطبات الهواء الجاف تساعد أيضاً في تخفيف السعال ، ففي المنازل الجافة يمكن لإفرازات الأنف أن تصبح جافة وغير مريحة لدرجة لا يتخيلها البعض.

 

4-  إزالة المثيرات من الهواء كــ علاج الكحة الجافة :

كان رأى معظم الاطباء على مستوى العالم أن العطور وبخاخات الحمامات المعطرة قد تبدو غير ضارة ، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تسبب تهيج مزمن فى الجيوب الأنفية ولكن للاسف معظم الاشخاص لا يعرفون ذلك لذلك يجب ان يتوخوا الحذر ، وهذا قد يؤدي إلى السعال المزمن بسبب زيادة إفراز المخاط ، ولهذا يجب السيطرة على السعال عن طريق تجنب مثل هذه المنتجات المعطرة لان تجنب تلك المعطرات ليس بالامر الصعب وذلك للحفاظ على صحتنا وصحة اولادنا.

 

5-  أخذ أدوية علاج السعال كـ علاج الكحة الجافة :

اذا فشلت النقاط السابقة التى ذكرناها  فيجب اللجوء الى تناول ادوية لعلاج السعال فهذا سيكون الحل النهائى الذى يجب اللجوء اليه وهذه الادوية مثل :

- مزيلات الإحتقان التي يمكن استخدامها : ( سودوفيدرين – لوراتيدين ).

- مهدئات السعال مثل (كلوبيتينول- ديكستروميثورفان).

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.