وصفة لتنعيم الشعر الجاف

أفضل وصفة لتنعيم الشعر الجاف طبيعيا


نقدم لكم على موقعنا اليوم وصفة تعتبر  أهم وأفضل وصفة لتنعيم الشعر الجاف ، هذه الوصفة شكر فيها الكثيرون بعد استخدامها لانها اثبتت نتائج فوق الممتازة ، اعتقد مع تغير الفصول طوال السنة ، يتعرض الشعر لبعض التلف وفقدان الرطوبة بفضل عامل تغير الجو وذلك طوال تقلبات الجو . مما يعني أنكِ سيدتى في حاجة لبعض التغييرات في روتين العناية بشعرك حتى لا يفقد لمعانه ونعومته وجاذبيته لتكونى متألقة طوال الوقت . من الطبيعى ان يصبح شعرك سيدتى خلال تلك الفترة عرضة للجفاف والمظهر السئ مما يجعلك فى حالة مزاجية غير جيدة طوال الوقت ، حيث يحتاج شعرك إلى الترطيب الجيد لحمايته واستعادة النعومة والجاذبية والتألق . لذلك نحن من خلال هذا الموضوع ، سنقدم إليكِى سيدتى مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب وتنعيم الشعر الجاف وحمايته من عوامل التلف مع بعض المكونات الطبيعية البسيطة والمتوافرة فى منزلك والغير مكلفة ، والتى من السهل ان تقومى بتحضيرها بنفسك.

خلطات تنعيم الشعر


1- وصفة لتنعيم الشعر الجاف باستخدام زبدة الشيا

[caption id="attachment_2079" align="aligncenter" width="200"]زبدة الشيا لتنعيم الشعر الجاف زبدة الشيا لتنعيم الشعر الجاف[/caption]

ينصح الأطباء المتخصصين فى العناية بالشعر ويقولون ان زبدة الشيا مع الألو فيرا من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعدك سيدتى على ترطيب وتقوية وتنعيم الشعر بكل سهولة ، كما تساعد ايضا على استعادة نعومة الشعر الطبيعية . فيجب عليكة ان تقومى بخلط كمية مناسبة من زبدة الشيا الذائبة مع هلام الألو فيرا وان تقومى باستخدام هذا الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة فقط ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

 

2- وصفة لتنعيم الشعر الجاف باتسعمال البيض وزيت الزيتون

[caption id="attachment_2080" align="aligncenter" width="200"]وصفة البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف وصفة البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف[/caption]

هذه الوصفة يجب عليكى ان تقومى فيها بخلط اثنان من صفار البيض المخفوق مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ويستخدم الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة فقط ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد والشامبو . من المتعارف عليه ان البيض مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر . أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر ويعيد للشعر اللمعان المعتاد.

 

3- خلطة الزبادي والعسل لتنعيم الشعر الجاف

[caption id="attachment_2081" align="aligncenter" width="200"]خلطة الزبادي والعسل لتنعيم الشعر الجاف خلطة الزبادي والعسل لتنعيم الشعر الجاف[/caption]

الجدير بالذكر ايضا ان الزبادي أيضًا مصدر غني بالبروتين مثل البيض ، لذلك الزبادى من المكونات مما الرائعة لترطيب الشعر والحفاظ عليه رطب طوال الوقت . فيجب عليكى خلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، بعد ذلك قومى باستخدام ذلك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر جيدًا بعد ذلك.

 

4- وصفة لتنعيم الشعر الجاف الموز مع زيت اللوز الحلو

قومى سيدتى بخلط موزة مهروسة جيدا مع مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ، وقومى بعد ذلك باستخدام ذلك الخليط على الشعر لمدة ١/2 ساعة فقط ثم يشطف الشعر جيدًا. من المتعارف عليه ان الموز يساعد على تغذية الشعر وتقوية جذوره حتى الأطراف ، بينما يساعد زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة وتنعيم الشعر ولمعانه كما تعودته عليه من قبل.

 

5- الألو فيرا وزيت جوز الهند

يقول خبراء العناية بالشعر ان كل من الألو فيرا وزيت جوز الهند من أفضل المكونات الأساسية في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة طوال الفترة السابقة والتى فرضت نفسها بقوة بعد تحقيق نتائج اكثر من رائعة ، وذلك نظرًا لفوائدهما الجمالية العديدة والتى لا تحصى بالفعل . كل ما عليكى سيدتى هو ان تقومى بخلط 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ ، وقومى بعد ذلك باستخدام ذلك الخليط على الشعر لمدة ساعتين فقط ثم يشطف الشعر جيدًا بعد ذلك وسوف تحصلين على نتائج ممتازة.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.