لعلاج الزكام أفضل طريقه لعلاجه منزليا

نصائح ذهبيه لعلاج الزكام


 

ان مرض الزكام يواجه الكثيرون ويعرف للجميع باسم الرشح لانه مرض خطير ويأتى بسبب عدة فيروسات كثيرة متنوعة ، ويسبب هذا الزكام مشكلة كبيرة كونه يسبب أضراراً اقتصادية عالمية كبيرة ، حيث انه المرض الحاد الأكثر انتشاراً في الدول المتقدمة ، لذلك سوف نقدم لكم على موقعنا عدة

طرق فعالة لعلاج الزكام بأسهل وأفضل الطرق.

 

1-  شرب الكثير من السوائل :

المقصود هنا هو شرب الماء فى الاساس وليس شرب العصائر مع العلم ان شرب العصائر والمشروبات الساخنة أمور في غاية الأهمية ايضا لعلاج الزكام . اعتقد ان هذه النقطة بالرغم من بساطتها وسهولتها إلا أنها أهم خطوة في علاج الزكام خاصة في تخفيف الحمى والشعور بالألم . لأن السوائل وخاصة الماء تعمل علي تخفيض درجة حرارة الجسم وتخفيف الحمى.

 

2-  تجنب تناول المشروبات الحاوية علي الكافيين :

لابد من تجنب تناول شرب الماء والقهوة لانها من اهم عوامل تفاقم الزكام لان هذه المشروبات تعمل علي تقليل الرطوبة بالجسم كونها مشروبات مدرة للبول وبالتالي تعطي تأثير معاكس لما ذكرناه في النقطة الاولي.

 

3-  استنشاق البصل :

ان البصل مهم جدآ لعلاج الزكام وخصوصآ ليلآ ، حيث ثبت أن تقطيع بصلة ووضعها بجوار الفراش أثناء الليل ، بالرغم من كونه غريب نوعاً ما والرائحة ممكن ان تكون كريهة إلا أنه كفيل بتوفير الراحة من أعراض انسداد الأنف وتقرح الحلق والاحتقان.

 

4-  استخدام غسول الماء المالح :

يفيد الكثير من الاطباء المتخصصين فى علاج الزكام انه من الممكن عمل خلطة مكونة من ربع ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة أيضاً من البيكنج صودا في كوب من الماء لغسل فتحتي الأنف كلا علي حده باستخدام القطارة أو حقنة بدون إبرة لفتح مجاري الأنف والشعور بالراحة الفورية وبذلك نكون انتهينا من الزكام نهائيآ.

 

5-  تناول عسل النحل :

ان عسل النحل يعتبر من افضل الادوات لعلاج الكثير من الامراض ومنها علاج مرض الزكام ، حيث يعتبر عسل النحل النقي ألذ علاج علي الإطلاق ، حيث أنه يمكن من خلال تناول ملعقة صغيرة من العسل أو إذابتها في كوب من المشروبات العشبية دواء سريع المفعول للزكام وخصوصا لو تم اضافة ملعقتان من الليمون مع العسل وتناولهم لانه يعتبر علاج للزكام.

 

6-  شرب الشوربة :

ان شبر وتناول الشوربة الدافئة يعد اهم الصفات لعلاج الزكام ، ويعد أهم الشوربات التي ينصح بتناولها لعلاج جميع إعراض الزكام شوربة الثوم وشوربة الدجاج الساخنة لانها تعوض الفاقد الغذائي من الجسم وتمنح الجسم الطاقة لمحاربة المرض كما تخفف من الاحتقان.

 

فى النهاية ينصح الكثير من الاطباء اثناء الاصابة بالزكام او اى مرض اخر بالراحة التامة لان راحة الجسم تعمل على ارتخاء جميع اعضاء الجسم وبالتالى الشعور بالراحة يقضى على جميع الامراض الموجودة بالجسم.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.