طريقة عمل البسبوسه مثل المحلات

الطريقة التى نقدمها اليوم هى طريقة عمل البسبوسه فى البيت بدون بذل اى عناء وايضا دون الحاجة الى شراء البسبوسة من الحلوانى ( الخارج ) ، طريقة عمل البسبوسه المصرية نقدمها لكم بأسهل واسرع الطرق ، البسبوسة تعتبر من اشهر الحلويات الشرقية لانها الاكثر انتشارا فى جميع الدول العربية ومصر على وجه الخصوص ، الكثيرون من الناس يقولون ان البسبوسة مقتصرة على ان تقدم فى الافراح فقط وهذا الكلام خاطئ بنسبة ١٠٠% ، لان البسبوسة تقدم فى جميع المنازل ويسعد بها الكبار والصغار وايضا الضيوف ، حاليا ربة المنزل تفضل عمل البسبوسه بالمنزل خوفا من شراؤها من عند الحلوانى بداعى الامان والحيطة والحذر على الاطفال بالخصوص من التلوث او يكون جزء من مكونات البسبوسة ملوث ( غير نظيف ) ، وايضا اصبح الان البسبوسة فى المحلات الشهيرة سعرها باهظ جدا مع العلم ان مكوناتها غير مكلفة بالمرة فلماذا سيدتى لا تقومى بتحضير البسبوسة بالمنزل بذلك تضمنى جودتها ونظافتها وايضا توفرى تكلفة شراؤها من الخارج ، لذلك سوف نقدم لكى سيدتى المرأة مكونات و طريقة عمل البسبوسه .



مقادير طريقة عمل البسبوسه


١- مقدار ½ 1 (كوب ونصف) من السميد.
٢- ½ 1 (كوب ونصف) من الماء.
٣- ¾ 1 (2 كوب إلا ربع) من السكر.
٤- كوب من اللبن (الحليب).
٥- ½ كوب زيت نباتي.
٦- ½ كوب سكر.
٧- 3 ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور والمجفف.
٨- 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
٩-  1 ملعقة كبيرة بايكنج باودر.
١٠- 6 حبات لوز مقطعة إلي نصفين.



طريقة عمل البسبوسه : تحضير شربات البسبوسة


١- 1 لتر من الماء.
٢- 1 كأس كبير من السكر.
٣- 12 ثمرة ليمون أو حسب الرغبة.



طريقة عمل البسبوسه المصرية


1- قومى سيدتى باحضار وعاء متوسط الحجم وضعى به مقدار ( السميد - اللبن - الزيت - البايكنج باودر - جوز الهند -  ½ كوب سكر ) ثم بعد ذلك قومى بوضع هذا الخليط في الوعاء لمدة 30 دقيقة.


2- قومى سيدتى باحضار قدر صغير وعلي ناء متوسطة يوضع الماء وايضا ضعى المقدار الكبير من السكر وهو عبارة عن كوب و ¾ بالإضافة إلي ماء الورد ، ثم قومي سيدتى بتحريك المقادير لمدة تتراوح ما بين 3 أو 4 دقائق حتى يبدأ هذا الخليط بالغليان ومن ثم يرفع من علي النار ويوضع جانباً حتى يبرد جيدآ.


3- قومي سيدتى بإحماء الفرن جيدآ علي درجة حرارة 180 درجة مئوية ، ثم ضعى خليط السميد في صينية خبز مدهونة بالزبد المذوب . بعد ذلك قومي سيدتى بتقسيم الصينية علي هيئة مربعات ثم ضعي سيدتى اللوز المشرح فوق كل قطعة.


4- قومي سيدتى بخبز صينية البسبوسة لمدة 20 دقيقة تقريباً ومن ثم قومي بتحميص الوجه ليأخذ اللون الذهبي وذلك لمدة تتراوح ما بين 2 دقيقة و 3 دقائق.


5- قومي بإخراج الصينية من الفرن بعد ٢٠ دقيقة تمامآ ثم قومى بسقيها بالقطر المحضر أو بالشربات ، بحيث يتم إعداد الشربات في وعاء من النار ذات درجة الحرارة العالية ومن ثم يتم وضع المكونات لتغلي جيداً وقبل الغليان يتم إضافة عصير الليمون حتى تجف ربع الكمية ونتركها لتبرد وتكون جاهزة لتسقي بها البسبوسة بعد إخراجها من الفرن.


بذلك الطريقة نكون انتهينا من طريقة عمل البسبوسه باحتراف لتسعدى بها انت واسرتك بالكامل وحتى ضيوفك وتوفرى على نفسك سيدتى تكلفة الشراء من الخارج وايضا ضمنتى بنسبة ١٠٠% نظافة التحضير لانك انت من قمتى بالتحضير شخصيآ ، فى النهاية نتمنى لكى ولاسرتك طبق بسبوسة ذو طعم لذيذ.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.