بالصور .. إيتيكت تناول الشوربة بشكل صحيح

لكل شخص طريقته الخاصة به فى تناول الطعام ، لكن بالنسبة للشوربة فهى لها طريقة مُعينة لتناولها تتناسب مع كل الأشخاص ، سنقدم إليكم من خلال هذا المقال إيتيكت تناول الطعام.

 

1.لا تشرب الشوربة من الطبق أبداً : فى بعض الأحيان و خاصة عندما لا يتبقى فى الطبق سوى كمية صغيرة فى الطبق ، تترك الملعقة جانباً و تقوم بتناول ما تبقى من الطبق مباشرة ، و هذه الخطوة غير مستحبة و لها مظهر شىء للغاية.

 

 

2.لا تملأ الملعقة على آخرها : فى أحيان كثيرة تكون جعان جداً ، و عندما يتم تقديم طبق الشوربة إليك تبدأ فى تناوله بسرعة و على كميات كبيرة تفوق قدرة إستيعاب الملعقة ، و هذا أيضاً ليس من آداب الطعام بشكل عام و من آداب تناول الشوربة بشكل خاص.

 

 

3.لا تشرب الشوربة بسرعة : مهما كنت جائعاً فيجب عليك أن تتماسك و تتناولها ببطء ، لا تجعل الآخرين يشعروا بأن هذه هى أول مرة تتناول فيها الشوربة ، فمن المعروف أن طريقة تناول الحساء تُعتبر جزء من ثقافة بعض الشعوب فى تناولها ، بينما فى بعض الشعوب الأخرى و منها شعوبنا العربية يُعتبر شىء غير مهذب.

 

 

4.إستخدم ملعقة مُناسبة : فى كثير من الأحيان تكون الشوربة لذيذة و تكون أنت جائعاً جداً ، فتستخدم ملعقة كبيرة قد لا تتناسب مع حجم الطبق الذى تأكل به ، لكن هذا أيضاً شىء غير مُحبب ، فأنت يجب أن تُحافظ على مظهرك و طريقة تناولك للطعام حتى ولو كنت جائعاً.

 

 

5.إملأ ثلثى الملعقة فقط بالشوربة لكى تُحافظ على مظهرك ، و أيضاً لتتجنب سقوط بعض الشوربة على ملابسك أو على الطاولة التى تتناول عليها الطعام.

 

 

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.