وصفات طبيعيه للتخلص من حب الشباب نهائيا

بناءا على طلب الكثير من رواد مجلة إجابات للحصول على وصفات طبيعيه للتخلص من حب الشباب نهائيا ، فإنا نقدم لكم هذا الموضوع بكل تفاصيله بإذن الله.

في بداية الموضوع وقبل التحدث عن طريقة التخلص من حب الشباب يجب أن نقول أن حب الشباب هو من أكثر المشكلات شيوعاً بين المراهقين والشباب ، ولكن بالرغم من وجود الكثير من العمليات الطبية والجراحية الموجودة الأن وبرغم تقدم التكنولوجيا في العصر الحديث ولكن ما زالت بعض المشاكل التي يعاني منها الشباب كثيره ومن أهم هذه المشاكل هي مشكلة حب الشباب ، وبالرغم أيضاً من توفر المنتجات التجميلية التي تقوم بإزالته ولكن هذه المواد مضرة جداً لبشرة الإنسان وننصح الجميع بعدم استخدام تلك المنتجات ، ولكن يفضل استخدام وصفات طبيعيه للتخلص من حب الشباب وهذه الوصفات الطبعيه بسيطة جداً ويمكن تحضيرها في المنزل.


أشهر خلطات و وصفات طبيعيه للتخلص من حب الشباب


1.إزالة حب الشباب بخلطة عسل النحل:         

نعلم جميعاً فوائد عسل النحل في مكافحة جميع الأمراض ومكافحة البكتريا ، ويوجد فيه الفيتامينات الأمينية والمعادن ، وبالإضافة إلي ذلك فإن عسل النحل الطبيعي يحمي الإنسان من العدوي ويساعد في نمو الأنسجة ، ولذلك يجب عليك وضع القليل من عسل النحل علي وجهك وعلي الأماكن التي يوجد بها حب الشباب ، وذلك سيساعد علي سرعة إزالة حب الشباب ونقاء بشرتك ونضارتها.

2.وصفة الصبار للتخلص من حب الشباب:

الصبار من أهم الوصفات التي سنذكرها اليوم ، لأن الصبار يتمتع بالعديد من المميزات مثل مقاومة الالتهابات وأيضاً إزالة حب الشباب ، ويساعد علي لمعان البشرة ونموها ، ولذلك يجب عليك أن تقوم بوضع بعض الصبار علي وجهك للتخلص من حب الشباب.

3. وصفة عصير الليمون للتخلص من حب الشباب:

عصير الليمون له قدرة هائلة علي مقاومة حب الشباب ، ويتم استخدامه في العديد من الوصفات الخاصة بالبشرة ، ويستخدم في تفتيح البشرة و تفتيح المناطق الداكنة ، ولكن اليوم سنتكلم عن وصفة الليمون لإخفاء حب الشباب ، وهي أن تقوم بتحضير عصير الليمون بدون سكر وتضعه علي وجهك لمدة قليلة علي حسب رغبتك ، وبعدها ستري نتائج مذهلة جداً ، ولكن يجب أن تقوم بعمل هذه الوصفة كل يوم باستمرار.

4. وصفة زيت الخروع للقضاء علي حب الشباب:

يمكن أن تستعمل زيت الخروع للتخلص من حب الشباب عن طريق وضعه كل يوم علي بشرتك لمدة قليلة أو بحسب رغبتك ولكن يجب أن يكون قبل النوم ولمدة ثلاثة أيام , إن زيت الخروع يقضي علي البثور ويغلق مسام البشرة ، ولكن هناك منتجات كثيرة من زيت الخروع ويمكنك استخدام أي علامة تجارية أو منتج فجميعهم لهم نتائج مبهرة وفعالة للبشرة.

5.قناع بياض البيض والليمون لـ القضاء علي حب الشباب:

البيض والليمون والعسل لهم فوائد عديده لجسم الإنسان ، ومن هذه الفوائد أن قناع بياض البيض والليمون والعسل يساعد في التخلص من حب الشباب ، حيث يعمل ذلك القناع على حماية البشرة وتنقيتها وتصفيتها من حب الشباب والقضاء على السموم والبكتيريا الضاره التي تسببه.

طريقة تحضير قناع بياض البيض والليمون للتخلص من حب الشباب:



  • ملعقة واحده كبيره من عصير الليمون مع بياض بيضه واحده بدون الصفار ، قومي بخفيهم وخلطهم جيدا مع بعضهما البعض ، ثم ضعي عليهم ملعقة عسل أبيض كبيره واخلطيهم جميعا.

  • قبل استعمال قناع البيض والعسل على وجهك قومي بغسل وجهكِ جيدا بالماء الفاتر لتنظيفه وتخليصه من الشوائب.

  • قومي بدهن جميع وجهك ( عدا العينين والفم طبعا ) عن طريق هذا قناع العسل والليمون لحب الشباب ثم تركيه على وجهك لمدة 15 دقيقه.

  • بعد 15 دقيقه سيكون القناع قد جف تماما قومي بفركه بحركة دائريه ولطيفه على وجهك أشبه بالمساج ثم قومي بشطف وجهك بماء دافئ وكرري استخدام قناع البيض والعسل والليمون حتى تتخلصين تماما من حب الشباب.

نصائح هامة للوقاية من حب الشباب والتخلص من البثور :



  • غسل الوسادة  التي تنام عليها والإهتمام بنظافتها يؤدي إلي تجنب حب الشباب ، لأن غسلها يساعد علي منع البثور.

  • اختيار أنواع المكياج الأمنة ، لأن الأنواع المضرة تساعد في زيادة حب الشباب بكثرة ، أما الأنواع الأمنة فهي تبطئ نمو حب الشباب وتجعل بشرتك أكثر نقاء.

  • عدم استخدام القطن في دهن وجهك بأي مادة لأنه القطن يزيد من أنتشار حب الشباب علي جميع الوجه.

  • يجب عليك استخدام واقي من أشعة الشمس المضرة ، لأن هذا من شأنه الحد من أشعة الشمس المضرة ومنع البثور.

  • يجب أن يكون لديك منشفة خاصة بك ، ولا تستخدم أي منشفة يستخدمها شخص أخر ، لأن هذا يساعد علي أنتشار الأمراض بين الأشخاص ، فعندما يكون شخص لديه مرض جلدي ويقوم بتنشيف بشرته ثم تأتي أنت وتنشف بشرتك بنفس المنشفة فسينتقل المرض إليك.

  • غسل الوجه باستمرار ، ولكن هناك طريقة صحية لغسل الوجه وهي أن تضع الماء والصابون علي المنشفة ثم تقوم بدعك الوجه بلطف.

  • عدم الضغط علي حب الشباب لأن الضغط يؤدي إلي الاحمرار وإن أحمر سيصبح الأمر أسوأ.

  • الابتعاد عن التوتر لأن ذلك من شأنه أن يجعلك تتجنب حب الشباب ، ويزيد من جمالك.

ويوجد العديد من الطرق و وصفات طبيعيه للتخلص من حب الشباب كثيره أخرى سوف نقدمها لكم بإذن الله فيما بعد فتابعونا.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.