القرين من الجن معلومات وحقائق

ما هو القرين من الجن ؟


القرين من الجن هو الشىء الذى يُلازم شىء آخر ، و المقصود هو انه نوع من الجن يلازم الانسان طوال حياته فى كل شىء و وظيفته الحقيقة الايحاء للإنسان و التلبيس عليه ، قال رسول الله (صل الله عليه و سلم) : " كل انسان يولد وله قرين " قال : " و انت يا رسول الله؟ " قال : " نعم ولكن الله اعاننى عليه فأسلم فلا يأمرنى الا بالخير".

و من منا لا تُحدثه نفسه ، فحديث النفس ايضاً هى نوع من افعال القرين ، لأن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : "لا يأمرنى الا بخير".

القرين من الجن هل يدخل من الإنسان في قبر ؟ فديو للإمام بن عثيمين

و عرف آخرون القرين من الجن بأنه نوع من الشياطين المُسلطة على الانسان بإذن الله ليأمره بالفحشاء و ينهاه عن المعروف ، فكما قال الله تعالى "الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء" ، و لكن اذا كان قلب العبد قوى و صادق فإن الله يقويه على قرينه ، قال الله تعالى " و اما ينزغنك الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم".

لكل انسان منا قرين من الشياطين و قرين من الملائكة و لكل منهما لمة بالانسان كما جاء فى الحديث الصحيح ، فإذا قمت لأداء طاعتك بهمة فإنها لمة الملك (القرين) ، و اذا قمت بمعصية فإنها من ايحاء الشيطان (القرين) ، و كلاهما بإذن الله تعالى.


1.عمل القرين من الجن :



  • كثرة الوسوسة و الشك وتزيين الباطل للإنسان.

  •  التعاون مع السحرة و شياطينهم اذا كانوا فى حاجة اليه.

ذًكر القرين فى عدة مواضع من القرآن الكريم و وضحت الآيات انه يضر الانسان و يُزين له المعاصى فى اغلب الحالات ، و من هذه الآيات قوله تعالى " ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو قرين" 36 الزخرف ، "قال قائل منهم انى كان لى قرين" 51 الصافات ، "قال يا ليت بينى و بينك بعد المشرقين فبئس القرين" 38 الزخرف ، و عدة مواضع اخرى فى صورة فصلت و ق.

2.اعراض القرين من الجن الذى يؤذى الانسان بإذن الله تعالى :

- الشعور بالضيق و الحزن الذى يكون مصحوباً بالبكاء فى بعض الاحيان.
- فقدان الشهية للطعام.
- انعدام الرغبة فى عمل اى شىء ، و النوم لفترات بسيطة و الاحلام المزعجة فى هذا الوقت.
- الشعور بالكسل و الصداع و الاحباط و ضعف التركيز و انخفاض الوزن و تمنى الموت.
- قد تتوقف الدورة الشهرية عند المرأة او تصاب بنزيف ، و عند الرجل قد يُصاب بضعف جنسى.

3.كيفية التغلب على القرين السوء؟

التحصين عن طريق قراءة القرآن و المواظبة على اذكار الصباح و المساء ، و قراءة سورة البقرة مرة على الاقل كل ثلاث ايام.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.