وصفات طبيعية لعلاج البلغم

من اكثر الامور التى تُسبب الكثير من الازعاج هو الاستيقاظ فى منتصف النوم وانت تسعل سعالاً شديداً مصحوباً بالبلغم المحتقن فى الحلق ، و قد يكون الامر اكثر ازعاجاً اذا اضطررت للخروج فى منتصف الليل لشراء الدواء المناسب.اذا كان هذا هو الوضع الذى تواجهه ، فنحن نقدم اليك بعض الخلطات الطبيعية المنزلية للتخلص من البلغم ، ومن الإحراج الذي قد يتسببه لك خروج البلغم أثناء تواجدك في العمل أو الجامعة أو الأماكن العامه.

أشهر وصفات طبيعية لعلاج البلغم


1.وصفة العسل و الفلفل لعلاج البلغم :

قم بمزج القليل من الفلفل مع ملعقة طعام من عسل النحل ، و تناول هذا الخليط بمعدل مرتين فى اليوم للتخلص من البلغم.
2. خلطة الليمون و الملح و الفلفل لعلاج البلغم :

قم بتقطيع حبة ليمون الى شرائح ، و قم برش عليها كمية من الملح و الفلفل و تناولها للتقليل من كمية البلغم المتراكمة فى حلقك ، و يُفضل تناول هذه الشرائح فى الصباح على الريق او قبل الذهاب الى النوم مباشرة.
3. وصفة الزنجبيل و البصل و السكر للتخلص من البلغم :

قم بتقطيع حبة من البصل الى قطع صغيرة و ناعمة ، ثم اضف اليها ملعقة من الزنجبيل المبشورة و ملعقتين من السكر ، قم بخلط المكونات جيداً ثم اتركها لمدة 20 دقيقة قبل تناوله ، السكر سيعمل على استخلاص السائل من البصل ، و هكذا ستجد الخليط يتميز بطعم حلو يخلو من طعم البصل اللاذع ، و هذه الوصفة ستعمل على ليونة البلغم و مساعدتك على التخلص منه ، كما انها ستقوى جهاز المناعة.
4. وصفة جذور عرق السوس لعلاج البلغم :

هذا النوع من النباتات يعمل على تسكين آلام الحلق و التخلص من البلغم و المخاط فى الانف و الحنجرة و الرئتين ، قم بغلى قليل من عرق السوس و اشربها ساخنة.
5. وصفة الليمون والعسل لعلاج البلغم نهائيا :

قم بغلى كوب من الماء مُضافاً اليه ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ، حموضة الليمون ستساعد على التخلص من البلغم ، اما اذا قمت بإضافة ملعقة من العسل فهذا سيعمل على تسكين آلام الحلق اذا كنت تعانى منها.

واقرأ معنا أيضا " 11 وصفة طبيعية لعلاج الرشح "

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.