أضرار الجنس الفموي

سؤال من إحدى الأخوات تسأل وتقول في سؤالها أنها تريد معرفة هل للجنس الفموي أضرار صحية أم لا ! وهل ممارسة الجنس الفموي بين الزوجين قد يسبب لأحدهما أمراضا أو أضراراً ! علما بأنها تعلم الحكم الشرعي وتريد الاستفسار الطبي فقط.

أضرار الجنس الفموي - شبكة إجابات - للحلول والإستفسارات.


شرع الله العلاقة الزوجية بين الزوجين و الاستمتاع بحياتهما بكل الطرق الا فيما حرم الله ، لكن يقوم الكثير من الازواج بممارسة بعض الاخطاء فى العلاقة الحميمة ، مثل ممارسة الجنس الفموى الذى يعتقد الكثير من الاشخاص ان ممارسة الجنس الفموى اكثر اماناً من ممارسة العلاقة الحميمة ، لكن الابحاث و الدراسات التى اجريت حديثاً اكدت مدى خطأ هذا الاعتقاد ، لأن هذا النوع من الممارسات له تأثيرات خطيرة على الصحة ، و لذلك نقدم اليكِ فى هذا المقال اهم الاضرار التى يُسببها الجنس الفموى لحماية صحتك و صحة زوجك.

1. من أضرار الجنس الفموي انتقال عدوى الأمراض الجنسية :

يعتقد كثير من الاشخاص ان الجنس الفموى يحمى من الاصابة بالأمراض الجنسية الخطيرة ، لكن هذا الاعتقاد خاطىء ، لأن الممارسة الفموية تنقل ايضاً الامراض الجنسية مثل : الايدز والهربس ، فى حين ان الفيروسات لا تنتقل فى اللعاب لكن الخطر الاكبر يكون فى بعض الجروح الصغيرة و البسيطة جداً الموجودة فى الفم التى لا تُلاحظ ، و هذه الجروح تتسبب فى نقل الفيروسات الى مجرى الدم ، و على العكس فإن الامراض قد تنتقل اليك اذا كان لدى الشريك الآخر قرح جلدية موجودة فى الفم.

2. ممارسة الجنس الفموي قد تؤدي إلى التهاب الكبد و الالتهابات البكتيرية :

الممارسة الفموية قد تتسبب ايضاً فى نقل عدوى التهاب الكبد مثل : السيلان.

3.و من أضرار الجنس الفموي سرطان الحلق :

اكدت دراسات عديدة اجريت مؤخراً ان هناك خطر فعلى فى اصابة المرأة بسرطان الحلق بسبب ممارسة العلاقة الحميمة الفموية.

4. الجنس الفموي والامراض الجلدية :

اثبتت الابحاث و التجارب ان العلاقة الحميمة الفموية تعتبر حقلاً خصب لإنتقال الأمراض الجلدية و الفطريات خاصة فى المهبل ، و لذلك يجب الانتباه الى النظافة الشخصية الحميمة بينك و بين زوجك لتجنب الاصابة بالأمراض.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.