الصلاة للمرأة الحامل

الصلاة للمرأة الحامل فوائد وأحكام

ماهي الحكمة من الصلاة للمرأة الحامل.


حكم صلاة المرأة في وقت الحمل.
هل يجوز الصلاة وقت الحمل.
من المعروف ان الصلاة من اكثر العلاجات ذات الفوائد النفسية والجسدية للإنسان ، لكن اظهرت الدراسات و الأبحاث التى أجريت حديثاً أن هناك الكثير من الآثار و الفوائد للصلاة التى تعود على المرأة الحامل بالتحديد فى مختلف مراحل نمو الجنين ، و من هذه الفوائد :
فوائد الصلاة للمرأة الحامل :-
1.تساعد الصلاة للمرأة الحامل على الوقاية من الاصابة بدوالى القدمين التى تحدث فى الحمل بسبب ثقل الحمل على الأم ، فتعتبر الصلاة وكأنها تمرين واقي من تلك الدوالي.
2. من فوائد صلاة المرأة وقت الحمل أن تساعدها الصلاة على التخلص من عسر الهضم ، و ذلك لأن الركوع و السجود مفيدان فى عملية تقوية عضلات جدار البطن.
3. صلاة المرأة الحامل فى الاسابيع الأخيرة للحمل تساعد فى دفع الجنين خلال مساره الطبيعى فى الحوض ، وهكذا تتم الولادة بصورة طبيعية.
4.الصلاة تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الدماغ و القلب و الشرايين ، كما انها تساعد فى عملية نمو الجنين بصورة طبيعية.
5.تساعد الصلاة للمرأة الحامل فى عملية توصيل الطعام الى الجنين بصورة منتظمة من خلال الدم.
6.تعمل الصلاة على تقوية عضلات البطن و تمنع الترهلات التى تحدث للمرأة اثناء الحمل ، و عند الركوع و السجود يزيد تدفق الدم الى الرحم ، و هذا ما يحتاجه الجنين.

كما نصح الاطباء المرأة الحامل ان تقوم ببعض التمارين الرياضية التى تشبه حركات الصلاة ، خاصة فى الاسابيع الاخيرة للحمل ، و ذلك لأنها تجعل اربطة الحوض لينة ، وبالتالى فإن حفاظ المرأة المسلمة على الصلاة فى فترة الحمل له الكثير من الفوائد على صحة الجنين و صحة الام ، بالإضافة الى انها تجعل عملية الولادة سهلة ، مع التأكيد على تطبيقها لأركان الدين والاجر والثواب.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.