فوائد الشاى

يعتبر كوب الشاى رفيق الصباح و المساء للكثير منا ، فهو يحمل فى طياته كثير من الفوائد الصحية التى يجهلها معظمنا ، كما ان مشروب الشاى من المشروبات العالمية ويُفضله اغلب الناس ، و ذلك لما يحتويه من مضادات الاكسدة التى تقى من الاصابة بكثير من الامراض.

و قد اظهرت احدث الابحاث التى اجريت مؤخراً على فوائد الشاى بأن الشاى سواء الاحمر او الاخضر لهم تأثير كبير على الحالة النفسية و صحة الدماغ.

و اليكم اهم فوائد الشاى الصحية التى تفوق قدرة الكافيين الموجود فى القهوة :

فوائد الشاى الصحيه :-


1. من فوائد الشاي المساعدة على الابداع و الابتكار :

[caption id="attachment_89" align="aligncenter" width="500" class=" "]شرب الشاي يساعد على التركيز والإبتكار شرب الشاي يساعد على التركيز والإبتكار[/caption]

وفقاً لدراسة اجريت حديثاً عن الدوافع العاطفية ، فقد تبين ان مادة الثيانين (و هى حمض امينى مختلف من نوعه موجود فى الشاى) يعمل على حل المشكلات الابداعية ، فكوب من الشاى بالنسبة للأشخاص المفكرين و المبدعين افضل كثيراً من كوب القهوة.

2. من فوائد شرب الشاي أن يساعد على القيام بمهام كثيرة :
مع وجود الملايين من المهام اليومية و عدم وجود الوقت الكافى لإتمامها ، فإن كوب الشاى يمكن له ان يساعدنا على القيام بأكثر من مهمة ، فقد اظهرت احدث البحوث التى اجريت فى هولندا ان الثيانين الموجود فى الشاى له القدرة على تحفيز موجات الفا فى الدماغ المرتبطة مع الاسترخاء ، كما ان الكافيين الموجود فى الشاى يوقد اليقظة و الانتباه ، و بالتالى فإن كوب من الشاى يساعد على اداء افضل للمهام الكثيرة.

3. ومن أهم فوائد الشاى أنه يساعد على التركيز بشكل افضل :
كوب من الشاى لديه القدرة على ان يمنحنا التركيز بصورة اكبر ، خاصة اثناء العمل او الدراسة ، و ذلك لأن الثيانين و الكافيين يحاربان التعب و يحافظان على قوة التركيز ، وذلك وفقاً لبحث نُشر فى مجلة عالمية للأعصاب.

4. الحفاظ على حالة التأهب :
الكافيين الموجود فى كوب الشاى بشكل طبيعى يعمل بشكل افضل على زيادة اليقظة و رد الفعل من مجرد الكافيين الموجود فى الماء ، و ذلك وفقاً لدراسة نُشرت فى مجلة سايكوفارمولوجى.

5. شرب الشاي يساعد على تنبيه القلب والجهاز العصبي للإنسان خصوصا في حالة شرب الشاي بكميات طبيعية بدون إفراط ولا تفريط.

[caption id="attachment_91" align="aligncenter" width="500" class=" "]10 فوائد لشرب الشاي 10 فوائد لشرب الشاي[/caption]

6. الإكثار من شرب الشاى يزيد من قوة إدرار البول ، مما يساعد على التخلص م بعض الأيونات.

7- من فوائد الشاى أو شرب الشاي أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، حيث يزيد من سرعة نبضات القلب.

8- شرب الشاى يساعد على التخلص من أملاح الجسم الضاره ، ويساهم بشكل كبير في تسهيل عملية الهضم.

9- يحتوي الشاي على بعض المواد الهامة والمفيدة لجسم الإنسان مثل مادتي الثيوفيللين والأمينوفيللين.

10- يساعد شرب كوب من الشاي على حماية الأسنان من التسوس وتقويتها حيث يحتوي على مادة الفلورايدا التي تحمي الأسنان وتمنع تسوسها.

هذه 10 فوائد للشاي تم ذكرها في هذا الموضوع ، ولكن لا شك أن هناك العديد والعديد من الفوائد الأخرى لشرب الشاي سوف نذكرها فيما بعد إن شاء الله في موضوعات أخرى حتى لا نطيل عليكم ، ولكن من المعلوم أن كل شئ له فوائد وله أضرار لذلك سوف نذكر في موضوعنا القادم بعض " أضرار شرب الشاى " لأن بعض الناس يسرفون في شرب الشاى بصورة بشعة مما قد يؤدي إلى بعض الأضرار التي سوف نذكرها , نرجوا أن نكون قد أفدناكم ولا تنسوا مشاركة رأيكم في الموضوع من خلال التعليقات ، ومشاركته مع أصدقائكم لتعم الفائدة.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.