وصفات النعناع للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد

النعناع من أشهر وأقدم النباتات العشبية المعروفة من قديم الزمان ، وله إستخدامات عديدة ومفيدة ومتنوعة لا يمكن حصرها فقط في فوائد وصفات النعناع للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد ، ولعل مانحن بصدده اليوم هو الحديث عن بعض وصفات النعناع للتخسيس والتخلص من دهون البطن والترهلات والوزن الزائد ، وكلها وصفات بسيطة  لا تكلف إلا القليل جدااا من المال لأن معظمها موجود في جميع البيوت ومستخدم بكثرة.اعتدنا على استخدام النعناع فى المطبخ و فى كافة الوصفات لأنه يُحقق للطعام رائحة زكية و طعم شهى ، كما اننا سمعنا كثيراً عن فوائد النعناع الصحية ، لكن هل تعلم ان للنعناع قدرة  هائلة على تخليصك من الوزن الزائد؟ من خلال إستخدام وصفات النعناع للتخلص من الوزن الزائد ؟


أشهر وصفات النعناع للتخلص من الوزن الزائد :-


نقدم اليكم اليوم 3 خلطات من النعناع ، عند المواظبة عليها ستتخلص من الوزن الزائد بصورة طبيعية و من دون ريجيم او حرمان :

1 .خلطة النعناع مع الليمون للتخلص من الوزن الزائد :

[caption id="attachment_107" align="aligncenter" width="531" class=" "] وصفة الليمون والنعناع للتخسيس[/caption]

قم بوضع مقدار ملعقتين من النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون على كوب ماء مغلى ، و للحصول على نتيجة مثالية يتم تناول كوب من هذا المشروب الساخن كل يوم صباحاً على الرق ، و كوب آخر قبل النوم للحصول على بطن مُسطحة و خسارة الدهون فى كافة انحاء الجسم ، من خلال وخلطة النعناع والليمون للتخلص من الوزن الزائد.

2. خلطة النعناع والخيار للتخسيس :

[caption id="attachment_108" align="aligncenter" width="531" class=" "] وصفة النعناع والخيار للتخلص من الوزن الزائد[/caption]

فى الخلاط الكهربائى ، قم بمزج حبة خيار و عصير ليمونة كاملة و 6 ورقات من النعناع الطازج على نصف كوب من الماء ، يتم تناول هذا المشروب كل يوم صباحاً على الريق للتخلص من الدهون الزائدة ، ومن خلال المحافظة على وصفات النعناع والخيار للتخسيس سوف تحصل على نتائج مدهشه.

3. خلطة النعناع والشاي الأخضر للتخلص من دهون البطن :

[caption id="attachment_110" align="aligncenter" width="531" class=" "] وصفة النعناع والشاي الاخضر للتخسيس[/caption]

يتم تحضير كوب من الشاى الاخضر بالطريقة التقليدية ، لكن دون اضافة سكر او اى مواد مُحلية ، ثم يتم وضع 10 ورقات من النعناع الطازج و ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور و ملعقة من قشور الرمان المجففة على الشاى الاخضر وهو ساخن ، يُترك الخليط لمدة 10 دقائق على النار ثم يتم تصفيته ، و يتم تناوله بمقدار كوب بعد كل وجبة.

4. وصفة النعناع والفازلين للتخلص من الدهون والترهلات :

[caption id="attachment_111" align="aligncenter" width="531" class=" "] وصفة النعناع والفازلين للتخسيس[/caption]

وهذه أيضا من أسهل وأهم وصفات النعناع للحصول على بطن مشدود ، كل ماعليك هو احضار علبة صغيرة من الفازلين مع بعض أوراق النعناع الأخضر الطازجة ، يتم طحن أوراق النعناع في الخلاط حتى يتم تنعيمها بصوره كاملة ، يخلط الفازلين مع أوراق النعناع المطحونه ويستخدم كدهان في الاماكن التي تريد التخلص من ترهلات الدهون بها كالصدر والبطن مثلا ، يتم تكرار هذه العملية يوميا حتى تظهر النتائج فيما لا يقل عن أسبوع.

5. وصفة النعناع المرّ للتخسيس :

[caption id="attachment_112" align="aligncenter" width="531" class=" "] وصفة النعناع البري للتخسيس[/caption]

وهي وصفة سهله لكنها صعبة المذاق بعض الشئ حيث يتم غلي بعض العيدان من النعناع البري ، وتناول كوب من هذا المشروب صباحا على الريق ، وكوب آخر قبل النوم ، ولا يتم تحليته ولا وضع أي سكر أو مواد تحلية عليه ، هي وصفة من وصفات النعناع المفيدة جدا للتخلص من دهون البطن.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.