أهم فوائد الكركم

أهم فوائد الكركم للإنسان :


الكركم من أهم الأعشاب والنباتات التي تحتوي على فوائد كثيرة ، والتي ثبت علميا وطبياً من المتخصصين في مجال الطب والطب البديل أن لهذه العشبة " الكركم " إستعمالات طبية كثيرة ومفيدة ، سوف نتعرف الأن على بعض فوائد الكركم.

الوقاية من السرطان :
الكركم يقى من الاصابة بالسرطان ، خاصة سرطان البروستاتا ، فهو يعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية و تدميرها ، كما اظهر الباحثون ان الكركم يحتوى على الكثير من المكونات النشطة التى تجعله من افضل الوسائل للوقاية من الاورام الناتجة عن الاشعاع.

الوقاية من السرطان من أهم فوائد الكركم

2.التقليل من التهاب المفاصل من الفوائد الرئيسية للكركم :

الوقاية من التهابات المفاصيل من أهم فوائد الكركم
تتميز عشبة الكركم بخصائص مضادة للإلتهابات ، تعمل على علاج هشاشة العظام و التهاب المفاصل الروماتويدى بشكل كبير ، بالاضافة الى ذلك فهى تحتوى على مضادات الاكسدة ، و بالتالى تعمل على تدمير الجذور الحرة التى تُسبب تلف الخلايا الموجودة فى الجسم.

3.السيطرة على مرض السكرى :

الكركم يحمي من مرض السكري
يمكن استخدام عشبة الكركم فى علاج مرض السكرى ، فهو يساعد على تقليل مستويات الانسولين ، كما انه يعمل على تحسين مستويات الجلوكوز و يزيد من فاعلية الادوية المستخدمة لعلاج هذا المرض ، بالاضافة الى كل ما سبق ، فهى تقلل من مقاومة الانسولين ، و بالتالى تقليل خطر الاصابة بمرض السكرى من النوع الثانى.

4.تقليل مستويات الكوليسترول :

الكركم يحافظ على مستوى الكوليسترول
لقد اثبتت الدراسات ان استخدام الكركم كمجرد تابل فى الطعام يجعل له القدرة على تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم ، و من المعروف ان ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم تتسبب فى العديد من المشكلات الصحية الخطيرة مثل : امراض القلب و تصلب الشرايين.

5.تعزيز الجهاز المناعى :

الكركم يقوي الجهاز المناعي
يحتوى الكركم على مادة معينة تعمل على تحفيز الجهاز المناعى فى الجسم ، كما ان الخصائص الموجودة فى الكركم المضادة للبكتيريا و الفيروسات تعمل ايضاً على تعزيز الجهاز المناعى ، و بالتالى حماية الجسم من الامراض التى قد تُصيب الإنسان.

6. تقوية صحة الكبد وحمايته من السموم الضاره :

الكركم يقوي من صحة الكبد
يعمل الكركم على تعزيز الإفرازات التي يفرزها الكبد لمحاربة السموم الضارة ، مما يزيد من كفائة عمل الكبد وحماية الجسم من الأمراض.

7- الكركم من أهم فوائده أن مسحوقه " مسحوق الكركم " يساعد في حرق الدهون وتخسيس الوزن الزائد ، حيث يحفز مسحوق الكركم المرارة لإفراز العصاره الصفراء التي لها دور كبير جدا في هضم الدهون ومنع تراكمها.

كما يستعمل الكركم في تقوية الذاكرة وتعزيز قدراتها لمقاومة مرض الزهايمر وقد كنا تحدثنا في موضوع سابق عن فوائد الكركم يمكن قراءته  على هذا الرابط " خلطة الكركم للتخلص من الوزن الزائد ".

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.