هل يمكن التخلص من بقع الوجه السوداء

البقع السوداء في الوجه هو من أكبر وأخطر المشكلات التي تواجه الشباب والبنات وتسبب للكثير منهم الإزعاج والحرج أمام الآخرين خصوصاً إذا زادت هي البقع السوداء في الوجه والعينين عن الحد الطبيعي لها ، ولعل التعرض المستمر للأشعة الشمس وعدم العناية اليومية بالبشرة هما من أهم أسباب الإصابة ببقع الوجه السوداء.

البقع السوداء أو البقع البنية اللون الداكنة تظهر على الكثير من مناطق الجسم المختلفة فهي تظهر في الوجه وحول العينين وفي الرقبة والصدر واليدين والركبتين ولكنها تظهر بوضوح في الوجه حيث لا يمكن إخفاؤه كالركبة مثلا.
ما هي بقع الوجه السوداء ! هي عبارة عن بقع مزعجة ذات لون بني داكن أو مائل للأسود تظهر على الوجه والرقبة والعينين وغيرها من أعضاء الجسد وتكون نتيجة لزيادة في تصبغ الجلد بسبب تلف بعض الأنسجة.

هل يمكن علاج بقع الوجه السوداء ؟

نعم بفضل الله يمكن علاج البقع السوداء على الوجه والعينين وأعضاء الجسم بصفة عامة ، والشافي هو الله وسوف نترككم الأن مع أفضل الطرق التي تم الوصول إليها لعلاج هذه المشكلة مشكلة الهالات والبقع الداكنة حول العين والوجه.



[caption id="attachment_38" align="aligncenter" width="300"] هل يمكن التخلص من بقع الوجه السوداء[/caption]
1. العلاج عن طريق زيت جوز الهند :
حيث يعتبر واحداً من أفضل الزيوت المفيدة التى تساعد فى التخلص من البقع السوداء ، وينصح الأطباء باستخدامه بشكل يومى للحماية من أشعة الشمس الضارة التي تسبب تلف أنسجة الجلد، وهو أيضا " زيت جوز الهند " يساعد على تأخر ظهور التجاعيد .


2.الزيوت التي تحتوي على فيتامين E يمكن استخدامها كلها لـ التخلص من بقع الوجه السوداء .


3. وصفة قشر البرتقال لتفتيح لون الوجه :

يمكنك أن تصنع ماسك للوجه من اللبن الزبادي وقشر البرتقال الجاف وتضعها على الوجه فهي من أقوى الطرق المفيدة حتى الآن لعلاج الهالات السوداء حول العينين والتخلص من بقع الوجه السوداء.

4. خل التفاح والبصل  لعلاج البقع الداكنه في الوجه :

عن طريق مزيج من خل التفاح مع عصير البصل ، ووضعها على الوجه لثوانِ باستخدام قطعة من القطن ثم شطف الوجه بالماء .

5. عصير الجزر وعصير الأناناس :

كوكتيل الجزر والأناناس من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعدك على علاج مشكلة تغير لون جلد الوجه للون الأسود أو البني الداكن ، يمكنك عمل خليط لزج من عصير الأناناس والجزر ووضعه على الوجه وفرده عليه لمدة 20 دقيقة يوميا ثم شطف الوجه بالماء البارد وتكرر هذه العملية حتى يتم ظهور النتائج الإيجابية بإذن الله.

6. مسحوق اللبن وخشب الصندل :

قم بعمل عجينة " ماسك " من مسحوق خشب الصندل مع اللبن وخلطهما ببعضهما البعض ثم قم بوضع هذا الماسك على وجهك مع تكرار هذه العملية كل يومين حتى يتم التخلص من مشكلة بقع الوجه السوداء.

7. ماسك العسل واللبن الرائب :

من أشهر الماسكات الطبيعية التي تحمي البشرة وتحتفظ بنضارتها وتحميها من أشعة الشمس الضارة ومن تلف الأنسجة الجلدية وتحميها من ظهور البقع الداكنة والسوداء على الوجه هو " ماسك العسل الأبيض واللبن الرائب " حيث يتم عمل خليط مشترك منهما ووضعه على الوجه للعناية والعلاج.

8. ماسك الزعفران والعسل الأبيض للتخلص من بقع الوجه السوداء :

اصنعي خليطا متماسكا من الزعفران وعسل النحل وقومي بفرده على وجهكِ كماسك طبيعي لحماية البشرة من البقع الداكنة والسوداء التي تظهر حول العينين وجلد الوجه.

ولعلاج الشعر الأبيض والشيب الذي يظهر في الرأس يمكنكم قراءة هذا المقال " هل يمكن التخلص من الشعر الأبيض "

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.