وصفات طبيعية للإقلاع عن التدخين

للإقلاع عن التدخين والتخلص نهائيا من هذه الأفة القاتلة ، يجب عليك أولا أن تكون لديك رغبة قوية وعزيمة صادقة في التخلص من التدخين والإقلاع عنه ، وأن تكون صادقا في ذلك مع الله أولا ومع نفسك ثانيا ، فأنت بلا شك تعلم أن التدخين ماهو إلا مجرد عادة سيئة تستهلك أموالك وصحتك وصحة من حولك دون أية فوائد تعود عليك أو عليهم !!.
حسناً إذا كنت كذلك فعليك أن تقرأ معنا هذه السطور القادمة والتي نقدمها من أجلك سائلين المولى عز وجل أن يتوب عليك وعلى جميع المدخنين بإذن الله.

حرمة التدخين شرعا

وصفات طبيعية للإقلاع عن التدخين


اذا كنت من الاشخاص المدخنين و ترغب فى الاقلاع عن هذه العادة السيئة ، فإن هذا سيكون هدية قيمة لصحتك وصحة من حولك ، لكن كيف يمكنك التخلص من هذه المشكلة بكل سهولة دون الحاجة الى العلاجات التقليدية التى تقدمها المراكز المتخصصة؟

نقدم اليكم قائمة ببعض الوسائل الطبيعية للإقلاع عن التدخين بكل سهولة :

1.عصير الليمون للإقلاع عن السجائر :

نعم فإن عصير الليمون من احد الوسائل للاقلاع عن التدخين ، فقد اظهرت دراسة اجريب مؤخراً فى تايلاند ان الليمون يمكن استخدامه كوسيلة فعالة جداً فى التخلص من مشكلة التدخين السيئة.
2.الفلفل الاسود للإقلاع عن أفة التدخين:

قد يبدو الامر غريباً بعض الشىء ، لكن بعض الدراسات التى اجريت مؤخراً اكدت ان بخار زيت الفلفل الاسود من الوسائل الفعالة بشكل كبير فى التقليل من الرغبة الشديدة فى تدخين السجائر ، و لذلك قم بشراء قليل من زيت الفلفل الاسود و قم بتسخينه و استنشق البخار الذى يخرج منه للتخلص من عادة التدخين السيئة.

3.تناول الموز  لترك التدخين:

المعادن و الفيتامينات الموجودة فى الموز ستعمل على تهدئة الجسم ، لأن الموز يحتوى على فيتامين أ1 و ب6 و ب12 و معدنى الماغنسيوم و البوتاسيوم بكميات كبيرة ستعمل على تعزيز طاقة الجسم سريعاً و بالتالى محاربة التوتر و الحصول على جسد فى حالة استرخاء ، و بالتالى المساعدة فى التغلب على اعراض انسحاب النيكوتين من الدم ، و بالتالى الاقلاع عن التدخين.

4.تدليك الجسم  للإقلاع عن التدخين:

بالتأكيد لا يوجد شخص لا يحب ان يتم تدليك جسمه ليتخلص من التوتر ، و على الرغم من ذلك فإنه لا داعى للقيام بعملية التدليك فى المراكز المتخصصة ، فكل ما هو مطلوب منك تدليك منطقة اليدين و الاذنين للتخلص من التوتر الذى ينتج من عملية الاقلاع عن التدخين ، كما ان هذا سيساعد فى استرخاء الجسم و تحسين المزاج و تقليل اعراض انسحاب النيكوتين.

5. عصير الجرجير للتخلص من التدخين :

عصير الجرجير من الطرق القوية والفعالة التي تساعدك على ترك التدخينن نهائيا بإذن الله ، حيث أن تناول كوب واحد من عصير الجرجير يوميا في الصباح كافي لإفساد لذة تذوق المدخن للدخان.

6.  وصفة مختلطة أخرى لتساعدك في الإقلاع عن التدخين :

قم بإحضار الأتي :-

  • 20 جرام من العرقسوس المطحون ويجب أن يكون شديد النعومه.

  • 20 جرام أيضا من مسحوق إكليل الجبل شديد النعومه.

  • 100 جرام سكر نبات مطحون وشديد النعومه.


يتم خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها ، حتى تصبح مسحوق واحد ويتم " سف " ملعقة واحده منها على الريق يوميا ، وسوف تجد بعد بضعة أيام فقط أنك اصبحت تكره التدخين شيئا فشيئا.

وأخيرا أخي الحبيب " والله ثم والله " إن التدخين ماهو إلا عادة قبيحة وسيئة تسلب منك المال والصحه ، ولا تفيدك في أي شئ فضلا عن أنها محرمه تجلب عليك الأثام والسيئات !! فلا تضع نفسك أثيرا تحت شهوة هذه العادة السيئة وتحرك فورا واستعن بالله لتتخلص منها والله المستعان وعليه التكلان.

أية إستفسارات ضع تعليقك وسوف نقوم بالرد عليك.

يمكنك أيضا قراءة " نصائح للتلخلص من آلام الظهر "

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.