هل يمكن التخلص من الشعر الأبيض

ظهور الشعر الأبيض في الرأس سواءً للرجال وللنساء على حدِِ سواء ، هو من أكبر المشكلات المزعجة لمن يهتمون بحالتهم الجمالية وحيويتهم الشبابيه ، فهل يوجد هناك علاج أو وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض أم لا ؟

نعم بالطبع ؛ يوجد هناك العديد والعديد من العلاجات والوصفات التي تساعد في التخلص من الشعر الأبيض في الرأس ، ولكن لعل أفضل هذه الحلول هي الوصفات الطبعيية الخالصه التي لا تحتوي على مواد كميائية قد تضر بفروة الرأس أو تضر بالصحة العامة للإنسان ، ولعل من اكبر المشاكل ان بعض النساء يتعرضن لظهور الشعر الأبيض وهن في ريعان الشباب وهذا يسمى بالشيب المبكر ، وهو يظهر نتيجة لعوامل كثيرة منها التعرض لضغوطات نفسية ، ومنها لأسباب صحية جسدية تؤدي إلى ظهور الشيب مبكرا.
اما السبب الرئيسي لظهور الشعر الأبيض هو نقص " مادة الميلانين" التي تعد أحد أهم وأقوى أسباب تصبغ الشعر.

افضل الخلطات الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض :-

وصفة صفار البيض وزيت اللوز :

لـ التخلص من الشعر الأبيض واستعادة اللون الموحد الصافي للشعر: 


استخدمي صفار البيض بعد خفقه وخلطه مع ملعقة كبيرة من زيت العصفر أو زيت اللوز أو حتى زيت جوز الهند وضعي قطرة من أي زيت عطري متواجد في المنزل مثل الليمون أو الورد أو الياسمين أو الصندل او اكليل الجبل ، اجمعي جميع المكونات ثم اخلطيهم جيدا وبللي شعرك بالماء بشكل خفيف وطبقي الخليط على شعرك ولفيه بمنشفة لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة ، ثم اشطفي شعرك جيدا ،استمري علي هذه الوصفه شهريا وسيختفي الشعر الأبيض تماما.

خلطة الميرامية والقرنفل للقضاء على شعر الرأس الأبيض :
الميرامية هي نبات عشبي يشبه النعناع والريحان ولها فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر فبالإضافة الي انها تكسبه لمعان وتعمل علي كثافته فهي ايضا تساعد علي التخلص من الشعر الأبيض من خلال تغطيته باللون الأسود ، كما انها تساعد في منع نمو الشعر الأبيض . اغلي خمس ملاعق كبيرة من ورق الميرامية ، وضعيه حتي يبرد ثم صفيه وأضيفي غليه ملعقة صغيرة من بودرة القرنفل وضعي عليهم نصف كوب من الشاي المغلي .
قومي بخلطهم جيدا ثم ضعي ملعقتين من الحناء في نصف كوب ماء وضعيهم إلى خليط الميرامية واخلطيهم جيدا ، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو ، ستذهلين من النتيجه الرائعة في تغطية الشعر الأبيض ، كرري العملية كل أسبوعين ستحصيلين علي نتيجه باهره في اخفاء الشيب.

خلطة الشاي والملح للحصول على لون شعر موحد :
يعتبر الشاي الاسود من اهم مضادات الاكسدة التي تساعد على نمو الشعر وكثافته وقوته ، كما أنه يعتبر من الصبغات الطبيعيه التي تقضي على الشعر الأبيض وعند استخدامه بشكل منتظم يساعد على إعادة لون الشعر الطبيعي وعدم ظهور الشعر الأبيض مرة أخرى ، ضعي كوب من الشاي مع ملعقة ملح طعام وقومي بغليهم واتركيه إلى أن يبرد ، واضعيه على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء . قومي بتكرير العملية باستمرار لأفضل النتائج .

وصفة الماء المغلي وبذور السمسم لتغيير لون الشعر :
يعد زيت السمسم من المواد المهمه التي تحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة ويعمل تخليصها من القشرة ، ويعمل على التخلص من الشعر الأبيض حيث أنه يمنحك شعرا أسودا داكنا يخفي الشيب تماما ، ضعي ملعقتين من بذور السمسم في كوب ماء مغلي لمدة عشرين دقيقه ، وضعي الخليط على شعرك ثلاث مرات في اليوم ، ستمنحك هذه الخلطه شعرا أسودا خالي من الشعر الابيض اذا كررتيها بانتظام.

خلطة الموز وزيت الزيتون لـ التخلص من الشعر الأبيض :
توجد نسبة عالية من البوتاسيوم والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية والفيتامينات في الموز التي تساعد على نمو الشعر وتنعيمه ولمعانه وتقويته ومنع تساقطه ، كما أنه يقضي على الشعر الأبيض ويعالج بصيلات الشعر فيغذيه ويقضي علي الشعر الابيض ،ولتحضير الخلطة ؛ قومي بهرس ثلاث حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون واخلطيهم جيدا ثم ضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ، وبعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو ، كرري العملية باستمرار وستتفاجئين بالنتيجه.

خلطة الريحان وإكليل الجبل :
يعمل الريحان على توحيد لون الشعر وعودته للونه الاصلي ، كما أنه يعمل على إطالة الشعر ويمنع تساقطه كما تنظف فروة الرأس ويحارب الفطريات التي تسبب القشرة ، ضعي حفنة من أوراق الريحان بكوبين من الماء وضعي ملعقة صغيرة من الروزماري ( اكليل الجبل ) واغليهم جيدا لمدة عشر دقائق ، ثم ضعي المزيج في زجاجة بخاخ ووزعيه على أماكن تواجد الشعر الأبيض واتركيه إلى أن يجف ولا تغسيله ، يجب الاستمرار أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج.

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون لـ التخلص من الشعر الأبيض :
يعتبرزيت جوز الهند من اهم مرطبات الشعر وفروة الرأس كما أنه يحمي الشعر من ظهور الشعر الابيض، ويخلصك منه بسهولة مع الاستمرار في استخدامه وتطبيقه على الشعر الأبيض ، اغلي كوب من زيت جوز الهند ثم اخلطي ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع حفنة من أوراق الكركديه ومسحوق الحلبة ، اخلطي المزيج جيدا واتركيه ليبرد ، ثم ضعيه على شعرك ، كرري الاستخدام ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج والتخلص من الشيب تماما ، كما يمكنك إضافة زيت دابر أملا مع جوز الهند والزنجيبيل والعسل للحصول على معالجة سريعة للشيب .

خلطة الحناء والحلبه لعلاج شعر الرأس الأبيض :
تعتبر الحناء علاج فعال للتخلص من الشيب فهو بالإضافة إلى أنه ييصبغ الشعر ويغذيه ويقويه إلا أنه يساعد على التخلص من الشعر الابيض مع الاستمرار على الاستعمال المتكرر ، ضعي مسحوق الحناء على القليل من الماء واخلطيه ثم ضعي على العجين قليل من بذور الحلبة والزبادي وعصير الريحان والنعناع والقهوة ، اخلطي المزيج جيدا واغليه على النار ثم اتركيه طوال الليل وفي اليوم التاليضعيه على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات ، وستحصلين على نتائج مذهله بإذن الله.
" توصيح بخصوص علاج الشعر الأبيض عند النساء "
جرت العادة عند معظم النساء باستخدام الطرق الكيميائية لاخفاءالشعر الأبيض عن طريق الصبغات الكيميائية الموجوده بالأسواق التجارية والتي توجد بها تركيز عالي من الامونيا التي تتسبب في تلف الشعر بشكل كبير فتضطر المرأة إلى دفع الثمن من تغذيه شعرها وصحته لاخفاء علامات الشيب التي تحرجها وتقلقها ، ولكن بإذن الله مع إستخدام المواد الطبيعية التي سخرها لنا الخالق عز وجل للتداوي بها ، عند استعمالك لهذه الوصفات سوف تستطيعين التخلص من الشعر الأبيض في خلال ايام بسيطة ودون تكاليف مادية بإذن الله.

وللتخلص من روائح الفم الكريهة ، يمكنكم قراءة هذا المقال " وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة ".

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.