للتخلص من آلام الظهر المزمنه

هل تعانى من آلام مزمنة فى الظهر ؟.
لا تنزعج من هذه الآلام ، فهناك بعض النصائح المجربة من مجموعة من الخبراء لتخفيف آلام الظهر المزمنة ، و هذا بعد ان اظهرت احدى الدراسات الغريبة ان 17% من الاشخاص الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و 65 عام ، و 50% من الاشخاص فوق سن الـ 65 عاماً يُعانون من الآلام المزمنة فى منطقة اسفل الظهر خلال مراحل حياتهم المختلفة ، كما ان الاسباب التى ينتج عنها آلام الظهر تكون مختلفة و متنوعة حسب العمر.و اليكم اهم النصائح المجربة لتخفيف آلام الظهر المزمنة :

نصائح للتخلص من آلام الظهر المزمنه


1.حركة الجسم الصحيحة للتخلص من آلام الظهر المزمنه :
يجب متابعة حركات الجسم التى تقوم بها فى العادات و الانشطة اليويمة و تصحيح الحركات الخاطئة منها ، لأن ذلك سيحميك من الآلام المزمنة فى منطقة اسفل الظهر او فى الظهر عموماً.
2.الجلوس الصحيح :
يجب اتباع الطريقة الصحيحة فى الجلوس ، و هى ان يكون الظهر مستقيماً و الاقدام مسطحة على الارض ، بحيث يكون وضع الاقدام مع ظهر فى زواية قائمة ، كما يجب وضع المرفقين على مسند الكرسى.
3.تحريك الجسم فى اللقاءات المطولة للحماية من آلام الظهر :

يجب ان تقوم بتمديد اجزاء الجسم بالكامل على الاقل مرة كل ساعة ، او ان تقوم بتحريك عضلات الجسم من خلال المشى لبضعة دقائق وذلك في اللقاءات المطولة التي تستغرق وقتا طويلا وتتطلب منك جلوسا أكثر.

حركة الجسم الصحيحة للتخلص من آلام الظهر المزمنه
4.تجنب النوم على البطن يحميك من آلام الظهر :
يجب تجنب النوم على البطن لأنها تتسبب فى الكثير من الاضرار ، يجب الاستلقاء على الظهر او على الجنب الأيمن لتجنب آلام الظهر المزمنة.
5.تخفيف اثقال الظهر :
عندما تحمل شيئاً ثقيلاً احرص على ان يكون الثقل فى الانحناء على قدميك للأمام ، و ذلك عن طريق ثنى الركبتين و ليس على الظهر.
6.رفع الاشياء الثقيلة بشكل صحيح لحماية الظهر من الألام :
كما ذكرنا فى النقطة السابقة يجب حمل الاشياء الثقيلة على القدمين عن طريق ثنى الركبتين و استخدام عضلات الساق ، كما يجب تجنب رفع الاشياء الثقيلة فوق مستوى الكتف ، لأن حمل هذه الاشياء سينزل على الظهر و يسبب آلاماً مزمنة.
7.التمارين الرياضية للتخلص من آلام الظهر المزمنه :
يجب القيام بعمل التمرينات الرياضية بإنتظام ، لأنها تعمل على تقوية عضلات الظهر و عضلات البطن و العمود الفقرى.
8.الأحذية العالية وذات الكعب العالي للتخلص من آلام أسفل الظهر:
يجب تجنب استخدام الاحذية الرسمية او ذات الكعب العالى بالنسبة للنساء عند المشى لمسافات طويلة ، و لذلك يجب الحرص على استخدام الاحذية الواقية من الصدمات.
9.تجنب الحركات المفاجئة :
يجب الانتباه من رفع الاشياء الثقيلة بطريقة مفاجئة ، لأن حمل هذه الاشياء يكون على الظهر تماماً.
10.النوم الصحيح :
يجب الحرص على ان يكون النوم على فراش متوسط الصلابة ، مع النوم على الظهر من فترة الى اخرى للتخلص من آلام الظهر اول بأول قبل ان تزيد.

اذا تم القيام بكل هذه النصائح و مازال الشعور بآلام الظهر موجوداً ، يجب عليك فى هذه الحالة استشارة الطبيب.

أيضا يمكن قراءة " 11 وصفة طبيعية لعلاج الرشح "

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.