ماهي فوائد الباميه





هل للباميه فوائد يستفيد منها الجسم ؟



نعم للباميه فوائد كثيرة وهي من أهم الوجبات التي يجب أن تكون رئيسية بصفة دورية في مائدة الطعام وخصوصا في مواسمها الرسمية حيث تكون طازجه غير مجمده.
وتعتبر البامية من الخضروات التى يُفضلها الكثيرون ، لكن فى الحقيقة ، اذا علموا بفوائد البامية سوف يغيرون رأيهم على الفور.

فوائد الباميه السبعة :-


في الحقيقة فوائدها كثيرة جدا ومتعدده وسوف نذكر منها الأن 7 فوائد للباميه إن شاء الله نتمنى أن تكون مفيدة لكم جميعا :- 

1. السعرات الحرارية الموجودة فى البامية :

تعتبر من الخضروات الفقيرة جداً فى السعرات الحرارية ، حيث يحتوى نصف كوب من البامية المطبوخة على25 سعرة فقط ، و 33 سعرة لكوب البامية النيئة.

2. عملية الهضم ومعالجة الامساك حيث من فوائد الباميه أنها :

تحتوى البامية على الياف تعمل على امتصاص الماء فى الامعاء ، و بالتالى تمنع الانتفاخات و الغازات و الامساك ، بالاضافة الى اللزوجة الموجودة فى البامية التى تُلين الجهاز الهضمى و تقضى على الامساك.

3. تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة فى الدم :

الالياف الموجودة فى البامية تعمل على ربط الكوليسترول الزائد و فائض العصارة الصفراوية و السموم الايضية للتخلص منها مع فضلات الجسم.

4. ومن أعظم فوائد الباميه المحافظة على صحة الامعاء :

تعمل البامية على تسهيل انتشار البكتيريا النافعة فى الامعاء ، و التى تعتبر خط الدفاع الاول فى الجسم ضد الجراثيم ، كما تقوم هذه المادة بتخمير الطعام و تُسمى "البروبيوتيك".

5. تقليل خطر الاصابة بسرطان القولون :

اثبتت الدراسات انه كلما زاد تناول البامية ، كلما قلت احتمالات الاصابة بسرطان القولون.

6. الباميه مفيده حيث تعتبر مصدر غنى للمعادن :

تعتبر البامية من المصادر الجيدة للكثير من المعادن مثل : الكالسيوم و الماغنسيوم و البوتاسيوم و المنجنيز.

7. وكذلك تعتبر البامية مصدر غنى للفيتامينات :

تحتوى البامية على الكثير من الفيتامينات مثل : فيتامين أ اللازم للرؤية و صحة الجلد و الاغشية المخاطية ، فيتامين ج اللازم لتكوين مركب الكولاجين و مقاومة الالتهابات و تقوية الجهاز المناعى ، حمض الفوليك الذى اذا تناولته المرأة قبل حملها يعمل على تخفيض احتمالات الاصابة بأى نوع من التشوهات الخلقية للجنين ، كما تحتوى على فيتامينات ب ، و كميات كبيرة من فيتامين ك.

ومازال هناك الكثير والكثير من فوائد الباميه التي يتحصل عليها الجسم البشري عند تناولها فضلا عن طعمها اللذيذ الذي يحبه الكثيرون لذلك نتمنى أن تكون وجبة الباميه وجبه أساسية في مائدة طعاكم حتى يمكن لكي ولأفراد أسرتكِ الحصول على أكبر قدر من فوائد الباميه إن شاء الله.

وللتعرف على الكركم وفوائده قم بقراءة هذا المقال " أهم فوائد الكركم " .






مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.