أسباب فشل الخطوبه 6 أسباب تفعلها البنات

هناك اشياء بالفعل لا يجب قولها لخطيبك ابداً ، فالكثير يعلم ان هناك بعض المقولات لا يجب قولها للرجل ، خاصة اذا كنتِ تنوين الارتباط به ، فمهما كانت الضغوط و المواقف ، فالكلمة تترك اثراً سيئاً حتى ولو كانت بنية سليمة او فى محاولة اثبات وجهة نظر ، و لأن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة ، فالبتالى تختلف العبارات التى توجه للرجل.[divider]

العناوين الرئيسية للموضوع :-

أسباب فشل الخطوبه .


كلمات لا تقوليها لخطيبك أبدا.

كلمات تتسبب في فشل الخطوبه.

فشل الخطوبة بسبب بعض تصرفات البنت.

[divider]



[caption id="attachment_96" align="aligncenter" width="531" class=" "] كلمات تتسبب في فشل الخطوبه[/caption]

1- انت ابن امك :

لا تواجهى الرجل ابداً بهذه المقولة ، فأنتِ بذلك تفقديه ثقته فى نفسه و احترامه فى نظرك ، و انتِ فى الوقت ذاته لن تعالجى الموقف ، فإذا كنتِ ترغبين فى الارتباط به ، عليكِ ان تتقبلى هذه الصفة دون مواجهته لأنها لن تغير شيئاً ، و ان كنا ننصحك بأن تبتعدى عن "ابن امه" ، لأن حبه لأمه حب فطري وبعض الشباب يكونون أذكياء بحيث يفصلون بين علاقتهم بخطيبتهم وعلاقتهم بأمهم ، ولكن هناك نوع أخر يكون منقادا خلف أمه فحاولي أن تتفهمي هذا الأمر وكوني ذكية في التعامل معه.



2- المقارنه بين خطيبك السابق وخطيبك الحالي :

اذا سبق لكِ الارتباط من قبل ، فلا تُقارنى بينه و بين علاقتك السابقة لأنكِ هكذا تُناقضين نفسك ، فلو كانت العلاقة السابقة ناجحة لما انتهت ، و انتِ الآن فى علاقة جديدة و عليكِ بذل ما فى وسعك لتنجح ، و مقارنتك بالعلاقة السابقة لن تُفيد فى شىء سوى ان الشك سيدخل قلبه و يعتقد بأنكِ مازلتِ تفكرين فى الشريك السابق ، و هذا بالطبع يُسىء لكِ و له ، ويجعله يشعر بأنك لا تحبينه هو بل مازلتي تفكرين بالحبيب الاول ، وبالطبلع أي رجل لن يقبل على نفسه وكرامته ذلك.



3- هل انتى جميلة ! لا تقارني بين جمالك وبين الفتيات الأخريات :

لا تضعين نفسك ابداً فى مقارنة بينك و بين امرأة اخرى و تسأليه عن رأيه ! ، فمن المفترض ان يقول بأنكِ انتِ الاجمل حتى ولو كان غير صادق ، او سيلجأ الى قول الحقيقة فتغضبى ، و ان لم تغضبى ، سيعتاد دائماً على التعبير عن جمال الاخريات امامك و هذا غير لائق ، فلا تضعى نفسك فى موقف كهذا و كونى واثقة من نفسك ، لأن الارتباط و الحب لا يعتمد على المظهر الخارجى ، فالجميلة دائماً يوجد الاجمل منها ، لكن الجمال الحقيقى يكمن فى ثقتك بنفسك.



4. الغيرة من أصدقاء خطيبك ! :

الرجل يحب دائماً ان يحصل على مساحة من الحرية ، فلا تُظهرى غضبك من علاقاته بأصدقاءه ، فالرجل يُحب المرأة الواثقة فى ذاتها التى تترك له دائماً مساحة من الحرية ، و التى تعلم انه مهما ابتعد و انشغل عنها فإنه يُحبها و يشتاق اليها ، لكن الكثير من الضغط عليه و مقارنتك بينك و بين اصدقاءه ستكون النتيجة عكسية ، فيجب على كل منكم ان يتمتع كل طرف بعلاقاته الخاصة مع اصدقاءه لتتزن العلاقة.



5. أنت لن تتغير أبدا  :

لا تتسرعى و تحكمى على خطيبك بأنه لن يتغير ، فبمجرد قولك لهذه الجملة فهو لن يتغير بالفعل ، فمهما كانت الضعوط عليكِ ان تتمتعى بالصبر و لا تلاحقيه بالعبارات اللاذعة بأنه لن يتغير و سيظل هكذا ، و بالتالى لن تستفيدى شيئاً من هذه المقولة ، فعلى العكس هذه المقولة تُثير غضب الرجل و تُشعره بأنه ضعيف ، لكن التغيير يحتاج الى وقت ، فهو لن يتغير فى ليلة و ضحاها.



6. محتاجين نتكلم ، محتاجين نعيد حسابتنا ، محتاجين نفكر تاني !! :

اذا رغبتِ فى لفت نظر خطيبك برغبتك فى الحديث معه فلا تستخدمى عبارات حادة فى التمهيد مثل : "محتاجين نتكلم / محتاجين نفكر تاني ... " ، فبمجرد قولك لهذه الجملة فإن استعداده النفسى سيأخذ منحنى ضيق و يغضب لأن جملتك جعلته يشعر بأن المناقشة ستكون حادة ، و حينها لن تستفيدى شيئاً غير ان النقاش سيبدأ و ينتهى دون فائدة كبيرة.

حبيبتي ، نعم قد تكون هذه الكلمات بالنسبة لكِ بسيطة جدا ولا ترين أنها قد تكون أحد أسباب فشل الخطوبه ، ولكن للأسف هذه الكلمات تجرح الكثير من الرجال وتجعلهم في حالة نفسية غير مستقرة بطبيعة ذكورتهم ورجولتهم ، لذلك عليكي أن تكونين ذكية في انتقاء الألفاظ والكلمات التي تعبرين بها لخطيبك عما بداخلك ، فالذكاء أحد أقوى أسرار الأنوثه.

ونتمنى لكم حياة سعيده إن شاء الله.

للمزيد من موضوعات المراهقة والشباب والبنات يمكنكم زيارة قسم " ولد وبنت "

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.