11 وصفة طبيعية لعلاج الرشح

وصفات طبيعية لعلاج الرشح والزكاميُصاب معظم الاشخاص بحالات البرد والانفلونزا فى جميع فصول السنة وخاصة الشتاء ، و ينتج من هذه الحالات الاصابة بالرشح الذى يتسبب فى مضايقة المريض او شعوره بالإحراج و عدم الراحة ، و لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع وصفات طبيعية لعلاج الرشح والزكام :-

1. وصفة الفجل والليمون لعلاج الرشح والزكام :

وصفة الفجل والليمون لعلاج الرشح والزكام
الفجل من الخضروات الحارة التى تزيل الإحتقان و إنسداد المجارى الموجودة فى الانف ، و للإستمتاع بفوائده يؤخذ الفجل مبشوراً مع عصير الليمون او مخلوطاً مع ملعقة صغيرة من عسل النحل بمقدار 3 اكواب فى اليوم يتم شربها على أوقات متفاوته وهي مفيدة جدا لعلاج الرشح.

2.وصفة الثوم لعلاج الرشح والزكام

وصفة فصوص الثوم لعلاج الرشح
: يحتوى الثوم على مادة تُسمى "الألسين" المضادة للفيروسات و الميكروبات التى تُسبب الرشح في الأنف والزكام ، ولتحقيق أفضل نتاج وصفة الثوم لعلاج الرشح ، فقط قم بتناول عدد 2 فص توم يوميا لبضعة أيام وسوف تلاحظ ارتياح ملحوظ ان شاء الله.

3. وصفة علاج الرشح بالزنجبيل :

علاج الرشح والزكام بالزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على مجموعة من المواد تعمل على تخليص الجسم من المواد المخاطية ، و ذلك عن طريق تناول تناول قطعة صغيرة مبشورة من الزنجبيل مع كوب ماء مغلى مع عصير ليمون ، وبعدها يتم تحليته بعسل النحل.

4. وصفة علاج الرشح بالحمضيات :

وصفة الحمضيات لعلاج الرشح والزكام
تحتوى الفواكه الحامضة مثل : البرتقال و الليمون و الجريب فروت بكميات كبيرة من فيتامين ج الذى يلعب دوراً مهماً فى عملية مكافحة الفيروسات و تقوية الجهاز المناعى للجسم ، و لذلك يُنصح بتناول الحمضيات بكميات كبيرة حتى فى حالات عدم الاصابة بالإنفلونزا للوقاية منها.

5.وصفة علاج الرشح بالحبة السوداء :

وصفة الحبه السوداء لعلاج الزكام والرشح
الحبة السوداء مفيدة جداً فى علاج حالات الزكام والرشح حيث يتم غليها فى الزيت و من ثم تركها لتبرد و تستخدم كقطرة للأنف او تناولها يومياً فى صورة مشروب ، لكن يُفضل استخدامها كقطرة.

6. وصفة علاج الرشح بالرمان :

وصفة علاج الرشح بالرمان
يتم تحضير مطحون بذر الرمان مع خلطه بالعسل ليصبح مثل نقط الأنف أو القطره ، ثم يتم تقطير الأنف به لأن مفعوله قوى فى علاج الزكام.

7. وصفة علاج الرشح بالكرفس :

وصفة علاج الرشح بالكرفس
تناول مشروب نبتة الكرفس مفيد جداً فى علاج حالات الزكام و الرشح ، يتم تناول مغلى الكرفس بمقدار كوبين فى اليوم ، او تناوله فى صورته الطبيعية على هيئة نبات.

8. وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالليمون :

وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالليمون
يُنصح بتناول عصير الليمون مُضافاً اليه النعناع والزنجبيل بمقدار 3 اكواب فى اليوم ، كما يُنصح بغلى انصاف الليمون فى الماء واضافة العسل والسكر الى هذا الماء و تناوله ، كما يُنصح ايضاً بإستنشاق رائحة المشروب مع تناوله لنتائجه الفعالة فى علاج الزكام و الرشح.

9. وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالمشروبات الساخنة :

وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالمشروبات الساخنة
تناول شوربة الدجاج لها نتائج مذهلة فى تقليل حدة الانفلونزا و الزكام ، فهى تعمل على  فتح الممرات الهوائية ، بالاضافة الى بعض المشروبات الساخنة كالنعناع و الينسون ، كما يُنصح ايضاً بإستنشاق بخار الماء الساخن.

10. وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالزعتر :

 وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالزعتر
تناول الزعتر فى صورة مشروب او فى صورته الاساسية يعمل على تقوية الجهاز المناعى و يعالج الزكام.

11. وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالبصل :

 وصفة طبيعية لعلاج الرشح بالبصل

تناول نصف بصلة نيئة بصورة يومية تُسرع من التخلص من حالات الزكام و الانفلونزا و تزيد من نسب الشفاء.

ومازال هناك العديد والعديد بإذن الله رب العالمين من الوصفات البسيطة التي لا تتكلف ماديات كثيره ، سوف نقدمها لكم تباعا في " شبكة إجابات " ، ولكن كانت تعتبر هذه الوصفات السابقة هي

أشهر 11 وصفة طبيعية لعلاج الرشح والزكام .


نتمنى أن تكون مفيدة لكم ولأسرتكم وأن تشاركوها مع الأصدقاء.

مجلة إجابات تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.